مطاعم الوجبات الشعبية بجازان تنافس نظيراتها وتروي موروث المنطقة (صور)

18,024 مطاعم الوجبات الشعبية بجازان 3 مطاعم الوجبات الشعبية بجازان

مطاعم الوجبات الشعبية بجازانارتبطت الوجبات الشعبية في جازان بموروث المنطقة ومواسمها السياحية والمهرجانات التي تشهدها محافظاتها، حتى غدت مطاعم الوجبات الشعبية محط أنظار السياح والمتنزهين للتعرف على عادات وموروث المنطقة.

وقال المواطن حسين عكيري لـ "أخبار 24" إن مطاعم الأكلات الشعبية التي تبدو على أشكال المباني القديمة (العشة والخدروشة والعريش أو الصبل) تعد مرفأً سياحياً يقصده زوار المنطقة؛ للتعرف على موروثها وتناول أكلاتها الشعبية، المتمثلة في الخمير والسمك على أشكاله، والمرسة، والمغش، والتي يحرص السياح على طلبها بالاسم.

وبيّن أن تلك المطاعم تحقق مكاسب كبيرة؛ نظرًا لزيادة الطلب وارتفاع أسعارها مقارنةً بغيرها من المطاعم، وهو ما جعل هذه المحلات تتحول في فترة وجيزة من مشاريع صغيرة لمحلات كبيرة، وتطور من طريقة عرضها وتقديمها للوجبات الشعبية وفق العادات والموروث الشعبي المتمثل في الأواني والزي والجلسات والترحيب.

وأوضح أن المطاعم الشعبية في المنطقة ترتبط بموسم شتاء جازان، والمهرجانات والفعاليات التي تشهدها.

مطاعم الوجبات الشعبية بجازانمطاعم الوجبات الشعبية بجازانمطاعم الوجبات الشعبية بجازانمطاعم الوجبات الشعبية بجازانمطاعم الوجبات الشعبية بجازانمطاعم الوجبات الشعبية بجازانمطاعم الوجبات الشعبية بجازانمطاعم الوجبات الشعبية بجازانمطاعم الوجبات الشعبية بجازانمطاعم الوجبات الشعبية بجازان