"شرطة مكة": ضبطنا أكثر من 60 مليون ريال وكميات كبيرة من الذهب داخل الأحياء العشوائية بجدة

21,387 "شرطة مكة": ضبطنا أكثر من 60 مليون ريال وكميات كبيرة من الذهب داخل الأحياء العشوائية بجدة 9 "شرطة مكة": ضبطنا أكثر من 60 مليون ريال وكميات كبيرة من الذهب داخل الأحياء العشوائية بجدة

"شرطة مكة": ضبطنا أكثر من 60 مليون ريال وكميات كبيرة من الذهب داخل الأحياء العشوائية بجدة قال مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، إن الجهات الأمنية تمكنت من ضبط أكثر من 60 مليون ريال وأكثر من 100 كيلو ذهب داخل الأحياء العشوائية بجدة.

وأضاف اللواء الجابري خلال لقائه ببرنامج في الصورة على قناة "روتانا خليجية"، أن المبالغ التي تم ضبطها والذهب كانت تجهز للتهريب إلى خارج المملكة، مشيراً إلى أن الأحياء العشوائية احتوت على أوكار للاتجار بالبشر من جميع الجنسيات، وكانت منبعاً لنقل جميع الأمراض والأوبئة.

وتابع أن العشوائيات أصبحت تشكل خطورة كبيرة على المجتمع، حيث إنها أصبحت ملاذاً آمناً لتجار المخدرات، مبيناً أنه تم ضبط أكثر من 218 كيلو جراما من الحشيش المخدر داخلها خلال فترة وجيزة.

وحول حقيقة عدم قدرة رجال الشرطة على دخول تلك العشوائيات، أكد الجابري أن هذا الأمر ليس صحيحاً، ولكن فرض السيطرة الأمنية الكاملة على تلك العشوائيات أقل من الأحياء المنظمة، وذلك لضيق الطرق التي لا تسع سيارات الشرطة.