أبرز ما جاء في كلمات ملوك المملكة وولي العهد في تأسيس المملكة

8,676 أبرز ما جاء في كلمات ملوك المملكة 0 أبرز ما جاء في كلمات ملوك المملكة

أبرز ما جاء في كلمات ملوك المملكة تضمن كتاب يوم التأسيس، الذي أعدته دارة الملك عبد العزيز، كلمات 7 ملوك، إلى جانب كلمة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في يوم تأسيس المملكة.

وأكد الملوك في كلماتهم على عمق الوازع الديني لدى سكان المملكة، والالتزام بالقرآن والسنة، والاعتزاز بالتراث المجيد، وإيمان الشعب وتفانيه في خدمة وطنه ودينه.

ونعرض لكم ملخص كلمات الملوك وولي العهد كالتالي:

الملك عبد العزيز: "لقد ملكت هذه البلاد التي هي تحت سلطتي بالله ثم بالشيمة العربية، وكل فرد من شعبي هو جندي وشرطي، وأنا أسير وإياهم كفرد واحد، لا أفضل نفسي عليهم ولا أتبع في حكمهم غير ما هو صالح لهم حسبما جاء في كتاب الله وسنة رسوله ﷺ".

الملك عبد العزيز

الملك سعود: "تولينا حكم المملكة العربية السعودية، معتزين بهذا التراث المجيد الذي ورثناه كابراً عن كابر، والذي أسس على تقوى الله وطاعته، دستوره القرآن الكريم، وعماده سنة محمد ﷺ، فعلى أسسه نحن ماضون".

الملك سعود

الملك فيصل: "إن إيمان هذا الشعب بالله، وتماسكه وتفانيه في خدمة وطنه والكفاح في سبيل استقلاله وحريته هو السبيل الذي أوصل هذا الشعب وهذا البلد الكريم إلى ما هو عليه الآن".

الملك فيصل

الملك خالد: "استطاع الملك عبد العزيز وبفضل الله أن يؤسس هذا الكيان الكبير، ليعيد له الأمن بمعايير يعز على الآخرين الوصول إليها، ويحقق لشعبه أفضل مستويات الحياة الإنسانية المرفهة والمستقرة، حتى أصبحت بلادنا مضرب الأمثال في العزة والكرامة والتقدم والازدهار".

الملك خالد

الملك فهد: "قامت الدولة السعودية الأولى منذ أكثر من قرنين ونصف على الإسلام، وعلى منهاج واضح في السياسة والحكم والدعوة والاجتماع".

الملك فهد

الملك عبد الله: "إن بلادنا ولله الحمد شهدت منذ تأسيسها على يد الموحد الملك عبد العزيز - رحمه الله - نهضة حضارية شاملة، استهدفت الإنسان السعودي في عيشه وعمله وأمنه وصحته وتعليمه".

الملك عبد الله

الملك سلمان: "جاءت الدولة السعودية لتعيد الاستقرار لهذه المنطقة على نهج الدولة الإسلامية الأولى، وتوحد أغلب أجزائها في دولة واحدة، تقوم على الكتاب والسنة، لا على أساس إقليمي أو قبلي أو فكر بشري منذ أكثر من مائتين وسبعين سنة".

الملك سلمان

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: "لدينا عمق تاريخي مهم جداً موغل بالقدم ويتلاقى مع الكثير من الحضارات، والكثير يربط تاريخ جزيرة العرب بتاريخ قصير جداً، والعكس أننا أمة موغلة في القدم".

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز