آبل تحسن إجراءات حماية AirTag ضد التتبع

2,784 آبل تحسن إجراءات حماية airtag ضد التتبع 0 آبل تحسن إجراءات حماية airtag ضد التتبع

آبل تحسن إجراءات حماية AirTag ضد التتبعقالت شركة آبل إنها تخطط لتحسين إجراءات حماية جهاز AirTag ضد التتبع غير المرغوب فيه في وقت لاحق من هذا العام بعد ظهور تقارير متعددة عن المطاردة.

وتشير الشركة إلى أنه يتم تنبيه المستخدمين في وقت أقرب عند اكتشاف جهاز AirTag غير معروف ينتقل معهم.

كما أنها تسهل العثور على أجهزة AirTag غير المعروفة من خلال ضبط تسلسل النغمة، مما قد يجعل صوتها أعلى، مع توجيه الأشخاص مباشرةً إلى AirTag الغامضة باستخدام شريحة النطاق العريض للغاية المتوفرة عبر أجهزة آيفون الأحدث.

وكتبت الشركة: تم تصميم AirTag لمساعدة الأشخاص في تحديد موقع ممتلكاتهم الشخصية، وليس لتتبع الأشخاص أو ممتلكات شخص آخر. نحن ندين أي استخدام ضار لمنتجاتنا.

وتقر الشركة أيضًا بأنها ترى تقارير متزايدة عن أشخاص يستخدمون AirTag لأسباب خبيثة. وكتبت أنها تعمل بنشاط مع سلطات تطبيق القانون على جميع الطلبات المتعلقة بـ AirTag.

وتقول الشركة إنها تحدث خوارزميتها لإعلام المستخدمين بسرعة أكبر بأن هناك متتبعًا غير مرغوب فيه قد يكون موجودًا.

كما تشير أيضًا إلى أن مستخدمي آيفون 11 وآيفون 12 وآيفون 13 قادرين على استخدام البحث الدقيق لمعرفة مكان وجود جهاز AirTag غير المعروف عندما يكون ضمن النطاق، وهو أمر لم يكن بمقدور سوى مالك AirTag القيام به سابقًا.

وعند تلقي التنبيهات، تقول آبل أيضًا إنها تبدأ في وقت واحد بإرسال إشعارات إلى أجهزة آيفون عندما يقوم AirTag غير معروف بتشغيل تنبيه صوتي لأول مرة. ويهدف هذا الإجراء إلى المساعدة في الحالات التي قد يتم فيها العبث بمكبر صوت AirTag.

وفيما يتعلق بالتنبيهات الصوتية، تقول آبل أيضًا إنها تؤكد على النغمات الأعلى في المستقبل. وتوضح الشركة أن أي شخص يقوم بإعداد AirTag فإنه يرى تحذيرًا جديدًا بشأن الخصوصية ينص على أن استخدام AirTag للتتبع غير المرغوب فيه يعد جريمة.

وتسلط الرسالة الضوء أيضًا على أنه يتم إخطار الضحايا عند اكتشافهم وأن وكالات تطبيق القانون يمكن أن تطلب معلومات تحديد هوية مالك AirTag.

آبل تجعل AirTag غير المعروفة تنبهك عاجلاً

قالت الشركة أيضًا إنها تحدث مستندات الدعم لتشمل تفسيرات مفصلة لما قد يؤدي إلى تشغيل تنبيه، إلى جانب توفير موارد لما يجب فعله بعد تلقي أحد التنبيهات.

وتقول آبل إن هذه التحديثات تتاح في وقت لاحق من هذا العام. ورفضت الحديث عن المدة الزمنية لوصول الإشعارات.

ويتلقى المستخدمون حاليًا تنبيهًا في فترة عشوائية تتراوح بين 8 و 24 ساعة بمجرد اكتشاف AirTag غير معروف ينتقل معهم.

وبينما تفيد تحسينات التنبيه الصوتي مستخدمي أندرويد، فإن الميزات الأخرى ليست مفيدة. ويتعين على مستخدمي أندرويد حاليًا البحث يدويًا عن أجهزة AirTag غير المعروفة باستخدام تطبيق Tracker Detect المنفصل.

وتستخدم متتبعات العناصر منذ فترة طويلة لمطاردة الأشخاص. ولكن أصبحت الظاهرة ملحوظة بشكل متزايد منذ إطلاق AirTag. ويرجع السبب إلى شعبية آبل وسهولة استخدام AirTag وسعرها.