الهيئة الملكية للعلا توقع اتفاقية لحماية القطط الكبيرة والنمر العربي المهدد بالانقراض

4,893 الهيئة الملكية للعلا توقع اتفاقية لحماية القطط الكبيرة والنمر العربي المهدد بالانقراض 1 الهيئة الملكية للعلا توقع اتفاقية لحماية القطط الكبيرة والنمر العربي المهدد بالانقراض

الهيئة الملكية للعلا توقع اتفاقية لحماية القطط الكبيرة والنمر العربي المهدد بالانقراضوقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا وصندوق النمر العربي، اليوم (الخميس)، مذكرتي تفاهم مع مؤسسة "كاتموسفير"، وذلك بالتزامن مع يوم النمر العربي الذي اعتمده مجلس الوزراء في 10 فبراير من كل عام بهدف تعزيز الجهود الإقليمية لحماية مستقبل النمر العربي المهدد بالانقراض.

ووقع مذكرتي تفاهم الهيئة والصندوق مع " كاتموسفير" محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، رئيس مجلس أمناء صندوق النمر العربي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وسفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر، بصفتها المؤسس لـ"كاتموسفير".

وتهدف الاتفاقية إلى تأسيس إطار عمل قائم على التعاون الإستراتيجي بين الطرفين، حيث تضمنت تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة المهمة المصممة لزيادة الوعي حول أهمية حماية القطط الكبيرة، مع التركيز على النمر العربي بشكل خاص.

وستعمل الهيئة مع "كاتموسفير" على إطلاق سلسلة من الأنشطة والمبادرات التوعوية المستدامة والمبتكرة، إضافة إلى إجراء البحوث العلمية الشاملة، من أجل ضمان حماية مستقبل النمر العربي الذي يمثل أحد رموز الفخر في المملكة والعديد من دول المنطقة.

من جهته، أكد الأمير بدر أن التعاون بين الهيئة وكاتموسفير يدعم برنامج الحفاظ على النمر العربي الذي تتبناه الهيئة، مبينا أن المذكرة تعزز الشراكات القائمة مع الكيانات المعنية بالحفاظ على الكائنات الحية والنباتات الطبيعية، بما في ذلك الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.