الطبيب "القحطاني" يكشف تفاصيل الجراحة الناجحة التي أجراها للشاب "خليل" لإنقاص وزنه

24,828 الطبيب "القحطاني" يكشف تفاصيل الجراحة الناجحة التي أجراها للشاب "خليل" لإنقاص وزنه 4 الطبيب "القحطاني" يكشف تفاصيل الجراحة الناجحة التي أجراها للشاب "خليل" لإنقاص وزنه

الطبيب "القحطاني" يكشف تفاصيل الجراحة الناجحة التي أجراها للشاب "خليل" لإنقاص وزنه كشف الدكتور عائض القحطاني، تفاصيل الجراحة الناجحة التي أجراها للشاب خليل حقور لإنقاص وزنه وإنهاء معاناة سنوات من السمنة المفرطة.

وأوضح الدكتور القحطاني خلال لقائه في برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، أنه تواصل مع الشاب خليل عن طريق الهاتف وتم تحديد موعد للكشف، مشيراً إلى أن عائلة "خليل" تحتاج إلى المساعدة، حيث إنها تعاني من السمنة، كما أن شقيقه يعاني من جلطة بالدماغ فضلًا عن أن والده متوفى.

وأبان أن الحالات التي تشبه "خليل" يجب تقييمها بشكل دقيق من خلال الاطمئنان على القلب وحركة التنفس، لضمان صحته أثناء النوم، حيث أجريت له فحوصات دمَ وقياس محتوى القلب، كما جرى وضعه على جهاز برنامج خاص لإنقاص الوزن داخل الأحشاء وإعطائه نظاما غذائيا محددا للتخلص من الوزن الزائد.

وأشار إلى أنه تم إجراء عملية تكميم المعدة خلال 30 دقيقة بعد تحذيرات دامت لأكثر من أسبوع، لافتاً إلى أن تحذير المريض والفريق الذي يتعامل معه والاتفاق على خطة العلاج يحتاج إلى وقت لضمان نجاح العملية بدون الإصابة بأعراض جانبية.

وأضاف أن المريض غادر إلى منزله في اليوم الثاني من إجراء العملية، مشيراً إلى أن حالته مع وزن 195 كيلوجراما تعد سمنة مفرطة قاتلة، وأن بعض المراكز الصحية والأطباء يرفضون إجراء عمليات التكميم لهذه الأوزان.