ماذا تغيّر في أندية دوري المحترفين خلال فترة التوقف الدولي؟

8,745 دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2 دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفينتستعد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لاستئناف منافسات المسابقة اليوم (السبت) بخوض مباريات الجولة 19 بعد فترة توقف دولي.

وكانت بطولة الدوري قد توقفت لمشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ولكن مع عودة المباريات سيجد مُتابعو الدوري عدة تغييرات على مستوى اللاعبين والمدربين كذلك وهو ما يستعرضه سبورت 24 في السطور التالية:

نادي الاتحاد

إصابة أحمد حجازيتلقى الاتحاد ومشجعوه صدمة بإصابة مدافعهم المصري أحمد حجازي، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في النسخة الجارية من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وتعرض حجازي لتمزق في أوتار العضلة الضامة دفعته للسفر للعلاج في دولة ألمانيا مما سيُغيبه عن الجولات التالية من الدوري.

فيلبي

وودع الاتحاد كذلك لاعبه المغربي كريم الأحمدي بعد إصابته ولكنه عوّضه خلال الانتقالات الشتوية الماضية باللاعب البرتغالي فيليبي أندريه الذي وصل وشارك في التدريبات بالفعل.

نادي النصر

جوناثان من تدريبات النصر

ولن يستكمل اللاعب مختار علي الموسم الجاري مع نادي النصر فقد انتقل خلال الانتقالات الشتوية الماضية لصفوف الطائي رفقة زميله حارس المرمى نواف العقيدي، فيما شارك الأوروجواياني جوناثان في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من فيروس كورونا تمهيدًا للمشاركة في المباريات المقبلة.

نادي الشباب

فييتو

وشهدت صفوف فريق الشباب تغييرات كثيرة؛ حيث رحل مهاجمه النيجيري إيغالو فيما ضم مقابله المحترف الأرجنتيني بصفوف الهلال فييتو ولكن لـ 6 أشهر، كما ضم المحترف البرازيلي بصفوف نادي التعاون إياغو سانتوس، فيما خالص لاعبه عبدالله الزوري وباع عقد علي مجرشي للنادي الأهلي.

نادي الهلال

إيغالو

وشهدت أيضًا صفوف الهلال تغييرات كثيرة؛ فرحل مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميز لصفوف غلطة سراي التركي، فيما رحل فييتو للشباب وضم إيجالو من الشباب مقابله بجانب التعاقد مع البرازيلي ميشايل وشراء المتبقي من عقدي لاعبي الاتحاد عبدالإله المالكي وسعود عبدالحميد مقابل رحيل مدالله العليان.

 نادي الأهلي

الراحلين عن الأهلي

وأجرى الأهلي عدة تغييرات في صفوفه فأعار لاعبه الحسن ندوا لصفوف أنطاليا سبور التركي فيما خالص محترفه التونسي حمدي النقاز، بينما أعار عبدالله حسون وريان حامد لصفوف الطائي، فيما ضم علي مجرشي من صفوف الشباب وعبدالله المقرن من الرائد وأيمن يحيي من النصر بجانب التعاقد مع البرازيلي كارلوس إدواردو والكاميروني فرانك كوم، كما استعاد محترفه السوري عمر السومة بعد تعافيه من الإصابة.

الوافدين على الأهلي

نادي الفتح

أيمن الخليف

ولم يُجري الفتح تغييرات كثيرة في صفوفه خلال فترة التوقف؛ فاستعار خليفة الدوسري لنهاية الموسم من نادي الهلال، كما ضمّ أيمن الخليف من الوحدة وعلي الزبيدي من الفيحاء.

نادي الاتفاق

أمين يونس

ولن يجد محبو الاتفاق الكثير من التغييرات فرحل المغربي وليد أزارو وكذلك البرازيلي إليريك دي سوزا، فيما ضمّ الفريق الألماني أمين يونس والفرنسي يوسف نياكاتي.

نادي أبها

ولكن شهد فريق أبها عدة تغييرات فرحل لاعبه محمد سعد القحطاني لصفوف نادي أولمبياكوس اليوناني، كما أنهى مجلس إدارته عقد المدافع الإسباني دانيال سواريز،كما أعار الكونغولي برستيج مبونغو لصفوف ميتالاك الصربي.

الطيب المزياني

وضم الفريق من ناحية أخرى المدافع التونسي بلال عيفة عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، بجانب التعاقد مع لاعب الشباب عبدالله الزوري في صفقة انتقال حر لمدة 6 أشهر، فيما ضم المهاجم الجزائري الطيب المزياني.

 نادي الطائي

فيغيرو

وشهد نادي الطائي تغييرات كثيرة؛ حيث ضمّ لاعبي الأهلي عبدالله حسون وريان حامد بجانب التعاقد مع الأرجنتيني فيفيرو والكاميروني الدولي كولينز فاي الذي انضم عقب الانتهاء من المشاركة مع بلاده في كأس أمم أفريقيا.

وضم الطائي أيضًا لاعبي النصر مختار علي وحارس المرمى نواف العقيدي، فيما أنهى عقد اللاعبين مارتن لوكوف ولوكاس ألفيس بالتراضي.

نادي ضمك

جوزيه فيلار

وعزز نادي ضمك صفوفه للاستمرار في المنافسة على المربع الذهبي؛ فضم الإسباني جوزيه فيلار الذي شارك في التدريبات معه بجانب ضم لاعب الشباب خالد الدبيس.

ولكن أعار ضمك في الوقت ذاته كلاً من رمزي صولان إلى نادي النهضة، عبدالرحمن الريو إلى نادي الحزم واللاعب عبدالعزيز السرحاني إلى نادي أُحد.

 نادي الرائد

ولم يطرأ على فريق الرائد خلال فترة التوقف الدولي الكثير سوى استعادة حارس مرماه الإسباني ياجو هيريرين الذي كان قد تعرض لإصابة في مباراة ودية جمعت فريقه بنادي الزمالك المصري.

 البرتغالي جواو بيدرو

ولكن استبدل نادي الرائد مدربه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بالتعاقد مع البرتغالي جواو بيدرو بدلاً من بابلو ماشين.

نادي التعاون

وأجرى التعاون عدة تدعيمات بصفوف فريقه ينتظر جمهوره ظهورها مع استئناف المنافسات مرة أخرى بعد انتهاء فترة التوقف فيما غادره عدة لاعبين.مصطفى فتحي

وضم نادي التعاون خلال فترة التوقف الدولي المتزامنة مع فترة الانتقالات الشتوية المدافع الكونغولي كريستيان لوينداما من نادي غلطة سراي التركي لنهاية الموسم مع وجود بند بأحقية الشراء، بجانب ضم هزاع الهزاع على سبيل الإعارة من نادي الاتفاق والهولندي أشرف المهديوي والمصري مصطفى فتحي قادمًا من نادي الزمالك المصري.

وودّع التعاون لاعبيه مالك العبد المنعم وعلي النمر للفيحاء، كما باع عقد محترفه سيدريك أميسي للقادسية وإياغو سانتوس للشباب بجانب مخالصة لاعبه محمد أبو سبعان.

نادي الفيصلي

ويُعد الفيصلي من الفرق التي أحدثت تغييرًا  بفريقها خلال فترة التوقف الدولي بضم اللاعب البرازيلي كلاسيون فييرا حتى نهاية الموسم الجاري بجانب الأسترالي الدولي مارتن بويل بعقد يمتد لسنة ونصف مع أفضلية التجديد لموسم آخر.

ارتن في تدريبات فريق الفيصلي

وشارك مارتن في تدريبات فريق الفيصلي عقب فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده؛ تمهيدًا لمشاركته في المباريات المقبلة مع فريقه حال جاهزيته التامة.

وودع فريق الفيصلي مقابلهما الثنائي الفرنسي رومان امالفيتانو و البرازيلي رافييل سيلفا بعد مخالصتهما بالتراضي.