شرط جديد لسفر المواطنين للخارج وعقاب الاتحاد ونجاح مؤتمر "ليب".. أبرز أحداث هذا الأسبوع في المملكة

12,297 أبرز أحداث هذا الأسبوع في المملكة 0 أبرز أحداث هذا الأسبوع في المملكة

أبرز أحداث هذا الأسبوع في المملكةشهدت المملكة على مدار السبعة أيام الماضية العديد من الأحداث الهامة، وتنوعت ما بين رياضية وتقنية وسياسية.

وتصدرت قائمة هذه الأحداث قرار وزارة الداخلية اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد عند المغادرة إلى خارج المملكة، لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ونجاح مؤتمر "ليب".

وفي السطور التالية يقدم "أخبار 24" نبذة سريعة عن أبرز هذه الأحداث:

توجيه من ولي العهد

وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بإقامة مؤتمر ومعرض "ليب" التقني الدولي بشكل سنوي، وذلك بعد أن حقق المؤتمر نجاحا منذ لحظة انطلاقه يوم الثلاثاء الماضي واختتام فعالياته يوم أمس (الخميس).

ولي العهد الأمير محمد بن سلمانشرط جديد للسفر

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أمس (الخميس)، أنه يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية "الثالثة" من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.

وزارة الداخليةحقيقة انفجار الرياض

نفت وزارة الحرس الوطني، صحة الأنباء المتداولة بشأن وقوع انفجار في مواقع تابعة لها في الرياض، موضحة أن ما يسمع من أصوات بين فترة وأخرى قد يكون نتيجة أعمال ومشاريع تدريبية شبه يومية.

وزارة الحرس الوطنياشتراط الجرعة التنشيطية يدخل حيز التنفيذ

أكدت وزارة التجارة يوم الثلاثاء الماضي أن الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار التحصين ودخول الأسواق والمطاعم والمقاهي والمنشآت التجارية، مضيفة أن ذلك يتم تطبيقه على الفئات العمرية 18 عاما فأكبر، وجميع من مضى 8 أشهر على تلقيهم الجرعة.

اشتراط الجرعة التنشيطية يدخل حيز التنفيذوفاة الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر

أعلن الديوان الملكي، أول أمس (الأربعاء)، وفاة الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر، وتمت الصلاة على جثمانه يوم أمس (الخميس) في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

الديوان الملكيقائمة الهلال

أعلن نادي الهلال قائمته المشاركة في كأس العالم للأندية، والتي ضمت عدداً من الأسماء منها حراس المرمى، عبد الله المعيوف، ومحمد العويس، وعبد الله الجدعاني.

كما شملت القائمة أسماء أخرى من اللاعبين منهم علي آل بليهي، ومحمد جحفلي، وجانغ هون سو، وياسر الشهراني، ومحمد البريك، وعبد الرحمن العبيد، ومتعب المفرج وحمد اليامي، وسعود عبد الحميد.

نادي الهلالرد الفيفا

أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم أنها تلقت ردًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن واقعة عدم إغلاق نظام مطابقة اللاعبين الدولي "Tms" في الوقت المحدد مسبقًا.

وجاء في بيان لجنة الاحتراف، أن الجهة المسؤولة عن النظام أكدت أن خللًا تقنيًّا تسبب في الأمر، وتسبب في عدم إغلاق نظام تسجيل اللاعبين في الوقت المحدد، وهو مع نهاية يوم الأحد الماضي الـ30 من يناير.

لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبات الانضباط

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، معاقبة نادي الشباب بعد مباراته أمام نظيره الفتح، وألزمت رئيسه، خالد البلطان بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، لدخوله أرضية الملعب بعد صافرة حكم المباراة مباشرة، إضافة لغرامة قدرها 20 ألف ريال بسبب إساءته لمسؤولي المباراة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فيما أقرت اللجنة عقوبة نادي الاتحاد بعد مباراته أمام الفيصلي، باللعب دون حضور جماهيري، وتقرر إغلاق الملعب في أول مباراة يستضيفها على أرضه في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين أمام النصر، إضافة لغرامة مالية قدرها 31.250 ريالًا لحساب اتحاد القدم.

خالد البلطانمتجر هواوي

أعلنت شركة هواوي العالمية عن افتتاح أكبر متجر رئيس لها خارج الصين في العاصمة الرياض، بعد توقيع اتفاقية مع شركة كادن، في إطار تعزيز الاستثمارات النوعية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة.

متجر هواوي