"يادكتور أنا أقف لوحدي".. قصة طفلة تقف على رجليها لأول مرة في حياتها (فيديو)

صورحظي مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بتفاعل كبير لكونه وثق فرحة طفلة تدعى "هبة" تمكنت لأول مرة في حياتها من الوقوف على قدميها، وأخذت تردد "يا دكتور أنا أقف لوحدي".

وكشف فيصل الزهراني أخصائي علاج طبيعي والمشرف على تأهيل الطفلة "هبة"، عن كواليس ما دار بشأن الفيديو، والحالة الصحية للطفلة.

وأوضح "الزهراني" لـ"أخبار 24"، أن الفيديو المتداول وثق اللحظة الأولى التي وقفت فيها "هبة" لأول مرة في حياتها، مضيفا أن الأخيرة لم تكن متوقعة أنها ستتمكن من الوقوف بمفردها.

وأشار إلى أن الفيديو أوصل الأحاسيس والمشاعر الحقيقية بوقتها ولامس قلوب الناس الذين فرحوا معها، واصفا الطفلة بـ"البطلة".

ولفت إلى أن "هبة" لديها قصور ضموري في المخ منذ ولادتها الأمر الذي أثّر على نموها الحركي، لكنها واظبت على تعليمات الأطباء وجلسات العلاج الطبيعي التي كان لها أثرها.

وأضاف "الزهراني"، أن دراسته كانت في هذا النوع من الضمور القصوري الموجود لدى هبه، مؤكدًا أنه كان يُقال في الطب أقصى مراحل التطور هي الوصول لـ(الجلوس) ولكن بفضل الله وبالعزيمة والإصرار والجهود المكثفة في العلاج الطبيعي وصل معها لأكثر من ذلك.

وذكر أنه في الخطة العلاجية لديهم أهداف قصيرة وأهداف طويلة، وأن القصيرة تأخذ شهورا لتتحقق وعندما يتحقق منها هدف واحد تغمرهم سعادة لا توصف، وأن السعادة تكون أكثر عندما تتحقق الأهداف الطويلة.