"الموارد البشرية" تعتمد الدليل الإرشادي لمأسسة العمل التطوعي وفق المعيار الوطني للتطوع

الموارد البشريةاعتمد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، الدليل الإرشادي لمأسسة العمل التطوعي في الداخل وفق المعيار الوطني السعودي للتطوع، وذلك بما يضمن تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وبما يتوافق مع نظام العمل التطوعي للمملكة.

وأوضحت الوزارة، في تعميم للجهات الحكومية، أنها تسعى إلى تأسيس كيانات تطوع احترافيه وفقًا للمعيار الوطني السعودي للتطوع وصناعة نماذج ناجحة للعمل التطوعي تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع.

وبينت الوزارة أن الأمر يستدعي تضافر الجهود ومساهمة المتطوعين مع هذا القطاع في دفع عجلة التنمية وتحقيق أدواره الرئيسية في زيادة فاعلية العمل الحكومي وكفاءته، كما أن القطاع غير الربحي قائم على خدمة قضايا المجتمع ويعول عليه في نشر ثقافة العمل التطوعي وتوفير الفرص التطوعية لإشراك المتطوعين من كافة فئات المجتمع وخدمة القضايا ذات الأولوية.

وأكدت أن الهدف من العمل التطوعي وتنظيمه هو رفع كفاءة الأداة في عملية إشراك المتطوعين وتحسين فعاليتها وتوفير بيئة ملائمة ومحفزة تزيد من عدد المتطوعين والفرص التطوعية، وذلك من خلال بناء العمليات الإدارية المنظمة لإدارة العمل التطوعي وبناء قدرات العاملين في العمل التطوعي وتمكينهم.