بعد توجيه النائب العام .. ما عقوبة المتورطين في فيديو دهـس رجل في شارع عام؟ قانونية تجيب

19,899 من الحــادث 7 من الحــادث

من الحــادثأوضحت المحامية والقانونية راوية المالكي، العقوبة التي يواجهها المتورطون في حـادثة دهـس رجل في شارع عام، والتي وثقها مقطع فيديو جرى تداوله ووجه النائب العام بالقبض على المتهمين فيه.

وقالت المالكي في حديثها لـ"أخبار 24"، إن الاعتداء على الآخرين يعد من الجرائم الموجبة للتوقيف بناء على قرار النائب العام رقم (1) الصادر بتاريخ 1 /1/ 1442، والذي حدد الجرائم الموجبة للتوقيف استنادًا إلى المادة (112) من نظام الإجراءات الجزائية، الذي ينص على أن تقوم النيابة العامة بالقبض على المتورطين والتحقيق معهم تختص أيضًا بإقامة الدعوى الجزائية ومباشرتها أمام المحكمة.

وبينت المالكي أن الحـادثة تعد من الجـرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفقا للفقرة التاسعة من المادة الأولى للنظام، مشيرة إلى أن العقوبة تصل للحبس لمدة 10 سنوات وفرض غرامة مالية تصل إلى مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى العقوبات التعزيرية التي يقرها القاضي.

وكان مصدر مسؤول في النيابة العامة أعلن اليوم (الإثنين)، أن النائب العام وجه بالقبض على جميع المتورطين في دهـس رجل في أحد الشوارع العامة، وذلك بعد رصد مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر محتواه قيام شخصين بدهـس رجل والاعتداء عليه.

من الحــادث

من الحــادث

من الحــادث