الولايات المتحدة تدرج أفراداً وكيانات على لائحة العقوبات لارتباطها بتنظيم "حزب الله" الإرهابي

2,439 الولايات المتحدة تدرج أفراداً وكيانات على لائحة العقوبات لارتباطها بتنظيم "حزب الله" الإرهابي 0 الولايات المتحدة تدرج أفراداً وكيانات على لائحة العقوبات لارتباطها بتنظيم "حزب الله" الإرهابي

الولايات المتحدة تدرج أفراداً وكيانات على لائحة العقوبات لارتباطها بتنظيم "حزب الله" الإرهابيأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم (الجمعة)، عددًا من الأفراد والكيانات المرتبطة بتمويل تنظيم "حزب الله" الإرهابي على لائحة العقوبات.  

وأكدت أنه تم إدراج الميسر المالي المرتبط بـ"حزب الله" عدنان عياد، برفقة جهاد عدنان عياد، وعلي عادل دياب، و10 شركات على لائحة العقوبات لارتباطها بتنظيم "حزب الله" الإرهابي.  

وأشارت إلى أن هؤلاء الميسرين الماليين، ساعدوا "حزب الله" الإرهابي في الحصول على الأموال من خلال شبكات من الشركات التي تتنكر في صورة شركات مشروعة. 

ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن جهود التهرب من العقوبات التي يقوم بها أولئك الذين تم تحديدهم اليوم، تعد مثالًا صارخًا على كيفية انتهاك "حزب الله" للنظام المالي الدولي لتمويل أعماله الإرهابية وأنشطته غير المشروعة. 

وجدد البيان التزام الولايات المتحدة بعرقلة نشاط "حزب الله" الإرهابي غير المشروع، بما في ذلك محاولات التهرب من العقوبات من خلال شبكات الأعمال، مؤكداً أن أفعال حزب الله تهدد أمن واستقرار وسيادة الشعب اللبناني.