"الفيصل": نعمل جاهدين لاستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية العالمية

1,662 الفيصل 1 الفيصل

الفيصلعلق وزير الرياضة عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على ختام النسخة الثالثة من رالي "داكار السعودية 2022"، الذي أقيم خلال الفترة من (١٣ إلى ١٤) يناير ٢٠٢٢.

وكتب الفيصل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "خالص الشكر لقيادة وطننا الغالي على الدعم والاهتمام المستمرين للقطاع الرياضي، ما أسهم في استضافة ناجحة لداكار السعودية2022".

وأضاف: "نحمد الله على ما تحقّق، ونعمل جاهدين لاستكمال مسيرة أهدافنا لهذا العام باستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية العالمية".

وتُوّج المتسابق القطري ناصر العطية سائق فريق "تويوتا" بالمركز الأول في فئة السيارات، متفوقاً على الفرنسي "سيباستيان لويب" سائق فريق "بي آر إكس" صاحب المركز الثاني، فيما سجل السعودي يزيد الراجحي سائق "أوفر درايف" إنجازاً تاريخياً بتحقيقه المركز الثالث، كأول سعوديٍّ يصعدُ منصة التتويج برالي داكار منذ انطلاقه قبل 44 عاماً.

وفي فئة الدراجات النارية، حاز البريطاني سام سندرلاند درّاج فريق "غاز غاز" على اللقب، فيما جاء التشيلي بابلو كوانتنيلا درّاج فريق "هوندا" في المرتبة الثانية، أما النمساوي ماتياس والكنر درّاج فريق "ريد بُل كيه تي إم" فقد نال المرتبة الثالثة لهذه الفئة.