في 9 زيارات.. عقدة تشافي وبرشلونة مستمرة في ملاعب المملكة

7,296 برشلونة 0 برشلونة

برشلونةتلقى فريق برشلونة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، الخسارة على يد ريال مدريد، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، بنتيجة ثلاثية مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء (الأربعاء)، على ملعب ملك فهد الدولي.
ولم تكن هذه هي أول خسارة للمدرب الكتالوني في ملاعب المملكة، حيث يملك تشافي سجلًا سيئًا من الهزائم سواء كلاعب أو مدرب.

النادي الإسباني لم يتذوق طعم الفوز في الملاعب السعودية، حيث خسر قبل عامين أمام أتلتيكو في مباراة السوبر الإسباني، على ملعب الملك عبدالله بجدة.

وأعلن برشلونة في نوفمبر عام 2021، التعاقد مع تشافي هيرنانديز مدربًا جديدًا للفريق لمدة موسمين ونصف، خلفًا للهولندي رونالد كومان، الذي تم الاستغناء عن خدماته في 27 أكتوبر الماضي، بعد الهزيمة أمام رايو فايكانو.

وتذوق تشافي طعم الهزيمة لأول مرة كمدرب لبرشلونة، في ديسمبر من العام الماضي، حين خسر أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني، بكأس مارادونا بركلات الترجيح، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب "مرسول بارك" بالعاصمة الرياض.

وأقيمت المواجهة بين الفريقين تخليدا لذكرى الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، ضمن فعاليات موسم الرياض.

كلاعب مع السد لم يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لنتائج تشافي في الملاعب السعودية، فحين كان يرتدي قميص السد لعب ضد الأهلي في نسخة 2018 بدور المجموعات  لدوري الأبطال، حينها تعادل بنتيجة (2- 2) على ملعب مدينة الملك عبدالله.

وفي دور المجموعات لنسخة 2019 لدوري أبطال آسيا فاز الأهلي على السد القطري بنتيجة 2-0.

وفي نفس النسخة فاز النصر على السد الذي كان يدربه تشافي في تلك الفترة بنتيجة 2-1، في مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، وفي نصف النهائي فاز السد أمام الهلال بنتيجة 4-2 بملعب مرسول بارك.

وفي عام 2020 تعادل السد تحت قيادة تشافي أمام النصر بنتيجة 2-2 ، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وفي آخر حضور للسد تحت قيادة تشافي إلى ملاعب المملكة، خسر أمام النصر في نسخة 2021 بنتيجة 1-3 في ملعب مرسول بارك بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا.