علامتان في الوجه تشيران لارتفاع الكوليسترول في الدم.. لا تتجاهلهما

6,714 صور 0 صور

صورنبه أطباء إلى علامتين محددتين في الوجه تدلان على أن الفرد قد يكون لديه مستويات عالية من الكوليسترول، الذي يمهد الطريق لإصابة الجسم بالنوبة القلبية.

وأوضح الأطباء أن الكوليسترول عبارة عن مادة دهنية توجد في الدم، وفي الغالب لا تظهر أعراض تحذيرية لارتفاع مستويات هذه المادة في الجسم، لذا فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان لديك ارتفاع في الكوليسترول هي إجراء فحص دم.

وأضاف الأطباء، وفقا لـ "ديلي إكسبريس"، أن إحدى العلامات الواضحة لارتفاع الكوليسترول هي تراكم الرواسب الدهنية على جفون العينين، وتكون هذه الرواسب شمعية صفراء، أما العلامة المنبهة الأخرى فتظهر في قوس القرنية حيث تتكون رواسب من الكوليسترول في شكل قوس داخل القزحية، وتحديدًا في الجزء الملون من العين.

وقدمت جمعية الكوليسترول الخيرية البريطانية عدة نصائح لمن يعانون ارتفاعا في الكوليسترول، وهي استبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة مثل الدهون النباتية والزيوت والأسماك الزيتية والمكسرات والبذور.

وشددت على ضرورة ألا تشكل الدهون المشبعة أكثر من ثلث الاستهلاك اليومي من الطاقة، مشيرة إلى أن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة تشمل الأطعمة الحيوانية مثل اللحوم والزبدة ومنتجات الألبان، والأطعمة المصنوعة مثل الكعك والبسكويت.

كما أوصت بممارسة الرياضة بانتظام، وألا تقل مدة ممارسة الرياضة عن 150 دقيقة في الأسبوع، ومن الأشياء التي من الممكن البدء بممارستها المشي، والسباحة، وركوب الدراجات.