"العطية" يستمر في التمسك بصدارة رالي داكار السعودية 2022

1,989 رالي داكار السعودية 2022 0 رالي داكار السعودية 2022

رالي داكار السعودية 2022عادت عجلة المنافسات في رالي داكار السعودية 2022، اليوم الأحد، للدورانِ من جديد في المرحلة السابعة، وذلك بعد توقفها ليومٍ واحد، من أجل راحة المشاركين.

وانطلقت المرحلةُ السابعةُ من رالي داكار من العاصمة الرياض باتجاه الدوادمي، بمسافةٍ إجمالية بلغت 700 كم، منها 401 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

في هذه المرحلة تمكّن الفرنسي سيباستيان لويب سائق فريق "بي آر إكس" من خطف صدارة الترتيب لفئة السيارات، متقدماً على القطري ناصر العطية سائق فريق "تويوتا" الذي وصل ثانياً.

كما حلّ الإسباني كارلوس ساينز سائق "أودي" في المرتبة الثالثة، تلاه زميله في الفريق الفرنسي بيترهانسيل في المركز الرابع، فيما جاء السعودي يزيد الراجحي سائق "أوفر درايف" خامساً في ترتيب هذه الجولة.

وبنهاية هذه المرحلة، ظلّ القطري ناصر العطية محافظاً على المركز الأول في صدارة الترتيب العام، فيما تقدّم الفرنسي سيباستيان لويب للمرتبةِ الثانية، وتراجع السعودي يزيد الراجحي إلى المركز الثالث.

وفي فئة الدراجات النارية، سجل التشيلي خوسيه إيغانسيو كورنيو فلوريمو درّاج فريق "هوندا" أسرع زمن في المرحلة السابعة، متفوقاً على الأرجنتيني كيفن بينافيدس درّاج فريق "رد بُل كيه تي إم" صاحب المركز الثاني.

أما الإسباني خوان باريدا فقد حلّ في المركز الثالث، فيما ودّع الأسترالي دانيال ساندرز دراج فريق "غازغاز" منافسات رالي داكار 2022، وذلك بعد تعرضه لحادث خلال طريقه لنقطة انطلاق المرحلة الخاصة السابعة اليوم الأحد، نُقلَ على إثرها إلى المستشفى، حيثُ تعرّض الدراجُ لإصابةٍ في ساعده.

وفي فئة الدارجات رباعية العجلات "كوادز"، تصدّر البرازيلي مارسيلو ميديروس درّاج فريق "مارسيلو" ترتيب المرحلة، أما الفرنسي أليكساندر جيرود درّاج فريق "ياماها" فقد حلّ في المركز الثاني، فيما وصل الأمريكي بابلو كوبيتّي درّاج "ديل أمو/ياماها" ثالثاً في هذه الجولة.

يُذكر أن الأرجنتيني مانويل أندوخار بطل النسخة الماضية 2021، قد اضطر للانسحاب من المرحلة السابقة، ما يعني وجودَ بطلٍ جديد لفئة الدراجات الرباعية.

ونجح الأمريكي سيث كونتيروسائق فريق "رد بُل أوفرود" في الحصول على صدارة هذه الجولة لفئة المركبات الصحراوية تي3، متفوقاً على زميلته الإسبانية كريستيان غوتييرز، والتي حلّت في المرتبة الثانية، أما الروسي بافل ليبيديف فقد جاء في المركز الثالث.

وفي فئة الشاحنات، استطاع فريق "كاماز" السيطرة على الصدارة، حيثُ حصد الروسي أنطون شيبالوف المرتبة الأولى، تبعه زميله في الفريق إدوارد نقولاييف ثانياً، فيما حل مارتن فان ين برينك سائق فريق "إيفيكو" في المركز الثالث.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة تي4، حقق السائق البولندي آرون دومزالا الزمن الأفضل في المرحلة السابعة للفئة، فيما جاء مواطنه ميشال غوتشال في المركز الثاني، أما الإسباني جيرارد فاريس فقد دوّن اسمهُ في المرتبةِ الثالثة في الترتيب.

وتنطلق غداً الإثنين المرحلة الثامنة من منافسات رالي داكار السعودية 2022، والتي ستبدأُ من الدوادمي وحتى وادي الدواسر، لمسافةٍ إجماليةٍ تبلغ 830 كم، منها 395 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.