فيديو.. قصة رضيع كيني توفيت والدته عقب ولادته وكيف تعامل معه طاقم طبي بحائل

16,185 قصة رضيع كيني توفيت والدته عقب ولادته 6 قصة رضيع كيني توفيت والدته عقب ولادته

قصة رضيع كيني توفيت والدته عقب ولادته قام فريق طبي بمستشفى النساء والولادة بحائل، بعمل إنساني جليل تجاه رضيع يتيم من الجنسية الكينية توفيت والدته عقب ولادتها له. 

وقالت الأخصائية الاجتماعية بالمستشفى مريم الشمري، ؛ تم تحويل الرضيع إلى المستشفى من محافظة شنان وهو في حالة مرضية بسبب ارتفاع الصفراء. 

وأشارت إلى أنهم تأثروا بحالة الطفل بعد ما علموا بوفاة والدته،  مبينة أن الفريق الطبي بالمستشفى، ظل منذ أغسطس الماضي، ولمدة 4 أشهر يتابع حالة الطفل، ويوفر كل احتياجاته، مبينة أنها كانت تمر عليه يومياً وتظل تلاعبه قليلاً قبل أن تعود إلى منزلها. 

وأوضحت أنها تواصلت مع السفارة الكينية، وأبلغت طاقمها بوضع الطفل، وقد وجدت استجابة طيبة منهم، حيث تم استلامه من قبل مندوبة من السفارة، والتي بدورها سافرت به إلة نيروبي حيث جرى تسليمه لعائلته.

من جهته، قال سفير جمهورية كينيا لدى المملكة، بيتر نيكولاس أوقيقو، إن الأمر تطلب عملًا عن كثب مع مكتب أمير منطقة حائل ووزارة الصحة السعودية،  

وأعرب السفير عن شكره وامتنانه، لأمير منطقة حائل، ولإدارة مستشفى النساء والولادة وللأخصائية الاجتماعية على رعايتها للطفل داخل المستشفى. 

وقد أرسلت السفارة الكينية لدى المملكة، خطاب شكر للأخصائية الاجتماعية، ومستشفى الولادة على الجهود المقدرة التي بذلت في رعاية الطفل.