شاهد.. أحدث 4 طرازات لسيارات عالمية منتظر طرحها خلال النصف الأول 2022

4,848 صورة 0 صورة
صورةينتظر عشاق السيارات الحديثة ظهور 4 طرز جديدة من أشهر الماركات العالمية خلال النصف الأول من 2022، لشركات، "نيسان"، و"لامبورجيني" و«لاند روفر» و«تويوتا».
 
نيسان
 
أعلنت شركة نيسان عن إطلاق مركبتها الجديدة " زد 2023" بمحرك تربو مزدوج سداسي الأسطوانات بسعة 3 لترات، ويولد قوة يصل مقدارها إلى 400 حصان، وتم دعمها بأنظمة المساعدة في صعود المرتفعات، والتحكم في المسار، والتحكم في الثبات ونظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ.

ويتميز المظهر الخارجي بتصميم كلاسيكي، بلمسات عصرية، إذ جاءت السيارة بغطاء محرك طويل مع شبك أمامي بتصميم المستطيلات الصغيرة، كما وفرت سطحًا خلفيًّا قصيرًا، مع جنوط سوداء مقاس 19 بوصة ذات مكابح حمراء أو صفراء.

وتمتلك نيسان الجديدة أجنحة أمامية وخلفية والعديد من الخطوط الديناميكية التي ترفع من مستوى أدائها الرياضي، بخلاف مصابيح ضوئية أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED المبتكرة، فيما تم ربط المقصورة بنظام تعديل كهربائي، وبنظام التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة.


لاند روفر

كشفت شركة لاند روفر لصناعة السيارات، عن طرح نسخة خاصة جديدة من سيارات الدفع الرباعي وأطلقت عليها اسم" Trophy"، والتي جاءت بأنظمة تعليق معدلة ومجهزة بضواغط هوائية للتحكم بارتفاع جسم المركبة عن الأرض. 

وتم دعمها بأنظمة جرّ تعتمد على محرك وكابل معدني لانتشال المركبة في حال غاصت في الأوحال أو الرمال، خاصة وأنها من سيارات الأراضي الوعرة الأكثر شهرة بالعالم، وبالرغم من كون هذه السيارات خصصت للطرق الوعرة والرحلات في الطبيعة، إلا أنها جهزت بأحدث التقنيات التي حصلت عليها السيارات الفاخرة، حيث تم تزويدها بمصابيح LED متطورة وكاميرات ترصد محيط الهيكل بالكامل
 
وزودت الشركة مركبتها الجدية بحساسات مسافات أمامية وخلفية، وأنظمة تدفئة وتبريد للقمرة والمقاعد، وأنظمة مساعدة للسائق لتفادي الحوادث على الطرقات، ونظام تشغيل للمحرك وأنظمة التدفئة عن بعد، وحساسات للضوء والمطر.
وأشارت الشركة إلى أنها ستطرح النسخة الجديدة بمحركات معدلة خاصة بثماني أسطوانات بقوة 405 أحصنة، كما ستعمل بنظامي دفع أمامي ورباعي، وستحصل على أنظمة قيادة متنوعة تناسب مختلف أنواع الطرقات.
 

 
لامبور جيني
 
أزاحت شركة لامبورجيني الإيطالية الستار عن سيارة Countach LPI 800-4 الخارقة، والتي يتشكل معظم هيكلها الخارجي من ألياف الكربون ، ومزودة بمصابيح أمامية مستطيلة وفتحات هواء جانبية كبيرة سوداء، وأقواس عجلات حادة، وتصميم كلاسيكي للمصابيح الخلفية.
 
وتعتمد السيارة على محرك 6.5 لتر V12 هايبرد 48 فولت، وقوة إجمالية تبلغ 814 حصانًا مع نظام دفع رباعي، متصل بناقل يدوي يتضمن 7 سرعات بتقنيات آلية، مع تقنية استعادة الطاقة أثناء الكبح، وترتفع سرعة السيارة من صفر إلى 60 ميلا في الساعة في أقل من 3 ثوانٍ ، وتصل سرعتها القصوى إلى 220 ميلا في الساعة.
 
وتشير الشركة إلى أن المحرك الكهربائي لسيارتها الهجينة يوفر ثلاثة أضعاف الطاقة مقارنة ببطارية ليثيوم أيون من نفس الوزن، لافتة إلى أنها ستصنع 112 سيارة فقط من هذا الطراز.
 
youtube]https://www.youtube.com/watch?v=Y0zFqgI0FeI
 
تويوتا

 أوضحت شركة تويوتا أن نموذجها الجديد من سيارة bZ4X الكهربائية، ستعتبر من أهم منتجاتها خلال الأعوام المقبلة، وهي أول سيارة ضمن 7 موديلات سيتم إطلاقها تحت علامة bZ الكهربائية الفرعية لتويوتا.
 
وتعتمد bZ4X الجديدة على شاسيه e-TNGA المخصص للسيارات الكهربائية، وستتوفر بفئتين رئيسيتين، الأولى بنظام دفع أمامي ومحرك كهربائي للمحور الأمامي بقوة 201 حصان وعزم 265 نيوتن متر، وتتسارع هذه الفئة من الصفر إلى 100 كلم\س في 8.4 ثانية بسرعة قصوى 160 كلم\س.
 
وتأتي الفئة الثانية مزودة بنظام دفع كلي ومحركين كهربائيين بقوة إجمالية 215 حصانا وعزم دوران 336 نيوتن متر، بتسارع أفضل لـ 100 كلم\س خلال 7.7 ثانية ولكن بنفس السرعة القصوى، ونشير إلى أن نطام الدفع الكلي في هذه الفئة تم تطويره بالتعاون مع سوبارو.