استشاري يوضح أسباب تفاوت أسعار عمليات التجميل من طبيب لآخر (فيديو)

5,322 عملية تجميل 4 عملية تجميل

عملية تجميلأوضح استشاري جراحة التجميل الدكتور محمد القحطاني، السبب وراء تفاوت أسعار عمليات التجميل من طبيب لآخر ومن مستشفى لآخر.

وقال القحطاني إن شهادة الطبيب ومؤهلاته وخبراته يكون لها دور في تفاوت الأسعار، وكذلك المستشفى الذي ستجرى فيه العملية من حيث تجهيزاته وأسعار الأجهزة والأدوات المستخدمة في العملية.

وأضاف في لقائه ببرنامج "سيدتي" على قناة "روتانا خليجية"، أن فترة النقاهة التي يقضيها المريض قد تؤثر في السعر، وكذلك خبرة الطبيب الجراح فأحياناً يكون سعر العملية مرتفعاً لأن الطبيب يمتلك خبرة كبيرة في المجال.

وأشار إلى أن الحاجة لعملية تجميل فيها نسبة وتناسب حسب حالة الشخص وحاجته لإجراء العملية، فقد يكون الشخص لديه ترهلات شديدة علاجها عملية تجميل وآخر لديه ترهلات أيضاً ولكن يمكن علاجها بدون تدخل جراحي.

وشدد على أنه من الخطأ أن يوافق الطبيب على إجراء عمليات جراحية لأشخاص لا يحتاجونها حتى لو كان لدى الأشخاص رغبة في ذلك، مضيفاً أن هذه النوعية من الأشخاص لن يرضوا عن النتيجة مهما كانت ناجحة وحتى لو أجروا أكثر من عملية وستتأثر نفسيتهم.

ولفت إلى أن فشل عملية التجميل يختلف كذلك من شخص لآخر، وفق النتيجة المرجو الوصول إليها من العملية ونسبة المضاعفات المتوقعة.