يستهدف 1000 نابغة.. محمد بن راشد يطلق أكبر مشروع للبحث عن "نوابغ العرب"

3,405 محمد بن راشد يطلق أكبر مشروع للبحث عن "نوابغ العرب" 1 محمد بن راشد يطلق أكبر مشروع للبحث عن "نوابغ العرب"

محمد بن راشد يطلق أكبر مشروع للبحث عن "نوابغ العرب" أطلق نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أكبر مشروع حضاري عربي للبحث عن "نوابغ العرب".

وأوضح بن راشد أن المبادرة تستهدف 1000 نابغة عربي خلال الخمس سنوات المقبلة، مشيراً إلى أنه سيتم الاهتمام بهؤلاء النوابغ علمياً وبحثياً وربطهم مع أكبر المفكرين والعلماء والشركات في العالم وتطوير أفكارهم لتعظيم أثرهم الإيجابي على المنطقة في مجالات الفيزياء والرياضيات، وعلوم البرمجة والأبحاث والاقتصاد.

وأبان أنه تم خلال الفترة الماضية تشييد معلم علمي عالمي "متحف المستقبل" والذي سيتم افتتاحه قريباً، مشيراً إلى أن هذا المعلم سيكون هو المركز الفكري والإداري لهذا الحراك العلمي العربي الجديد، كما أنه يراهن على العلم والعلماء لتغيير الواقع العربي للأفضل.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق لقيادة مشروع "نوابغ العرب" برئاسة رئيس متحف المستقبل، محمد القرقاوي، ورئيسة وكالة الإمارات للفضاء، سارة الأميري، كما تم تخصيص 100 مليون درهم لمشروع النوابغ العرب، مشيراً إلى أن الأمة التي تقدر مفكريها ونوابغها هي في طريقها الصحيح للسيادة والريادة.

محمد بن راشد يطلق أكبر مشروع للبحث عن "نوابغ العرب"