متحدث "الصحة" يتحدث عن النمط المتوقع بالدراسة.. وهذا تفسير ارتفاع الإصابات بالفرق الرياضية (فيديو)

25,968 متحدث الصحة 1 متحدث الصحة

متحدث الصحةاستعرض المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أوجه التعاون مع الوزارات والجهات المختلفة لمواجهة جائحة كورونا، موضحًا نمط الدراسة المتوقع خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح، خلال لقائه في برنامج "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية"، أن تجربة المملكة في استمرار العملية التعليمية خلال الجائحة كانت ناجحة، خاصة وأنها لم تتوقف في مراحلها المختلفة.

وأضاف أنه عندما عادت الدراسة حضوريًا، تم وضع مجموعة من الضوابط الخاصة بالتعامل مع حالات الإصابة، والتي تنص على اللجوء للدراسة عن بعد في حال رصد إصابة بكورونا ثم العودة للتعليم الحضوري مجددًا، مشددًا على أن وزارة الصحة توصي بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية متبعيها وغيرهم من الفئات، وبالأخص هؤلاء الذين لم يستكملوا التحصين.

وذكر أن الاستراتيجية المعتمدة في الدراسة حققت نجاحًا كبيرًا خلال الفترة، متوقعًا استمرار نجاحاتها في التعليم وغيره من القطاعات.

وفيما يتعلق بزيادة أعداد الإصابات بكورونا في الفرق الرياضية والأطقم الفنية، قال العبدالعالي، إن هناك تعاونًا مستمرًا مع وزارة الرياضة وغيرها من الوزارات، مرجعًا انتشار الإصابات في الفرق الرياضية إلى الارتفاع العام في أعداد الحالات بالمملكة.