الاتحاد الدولي للسيارات يصدر بيانًا بشأن انفجار سيارة في "رالي داكار 2022"

3,156 رالي داكار 2022 0 رالي داكار 2022

رالي داكار 2022أصدر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، اليوم الأحد، بيانا رسميا، تمنى فيه الشفاء العاجل لسائق سباقات رالي داكار، الفرنسي فيليب بورتون.

ودعا "فيا" السلطات في المملكة لفحص سبب الانفجار الذي أدى إلى إصابة السائق الفرنسي ونقله إلى أحد مستشفيات جدة لتلقي العلاج اللازم.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات: "نقدم الدعم الكامل للسائق الفرنسي فيليب بورتون، الذي أصيب في انفجار سيارة مساعدة قبل انطلاق رالي داكار في جدة، ونتمنى له الشفاء العاجل".

وأوضح "فيا" في بيانه: "يثق الاتحاد الدولي للسيارات أن السلطات المحلية ستصل إلى حقيقة ما حدث والاستمرار في ضمان سلامة السباق بالاتصال بالمنظمين.

وكانت وزارة الرياضة، قالت عبر حسابها على "تويتر" الخميس: "نود الإيضاح أنه وقع صباح الخميس، حادث لسيارة فريق العمل المساند لأحد السائقين المشاركين في سباق رالي داكار 2022 وكان يستقلها خمسة أشخاص (من الجنسية الفرنسية).

وأضاف البيان: "أصيب أحدهم وجرى نقله إلى أحد مستشفيات محافظة جدة لتلقي العلاج اللازم، وهو بحالة مطمئنة بحمدالله، بينما لم يتعرض البقية لأي إصابات، وقد باشرت في حينه الجهات المعنية إجراءاتها للإحاطة بتفاصيل الحادث".