حصاد 2021.. عام الهلال الذي توج فيه بطلا للمحترفين وتربع على عرش الكرة الآسيوية

9,117 جانب من احتفالات الهلال بالدوري 34 جانب من احتفالات الهلال بالدوري

جانب من احتفالات الهلال بالدوريرغم أن نهاية عام 2021 ليست جيدة بالنسبة لنادي الهلال؛ فيحتل فريقه المركز الخامس بجدول ترتيب النسخة الجارية من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 24 نقطة جمعها من 14 مباراة، إلا أن جماهير الهلال لن تنسى العام 2021؛ حيث توّج فريقها بالدوري المحلي ودوري أبطال آسيا بجانب العديد من الصفقات الهامة التي أبرمتها إدارة ناديه.

يستعرض "سبورت 24" خلال السطور التالية أبرز إنجازات نادي الهلال خلال عام 2021:

الهلال يتوّج بالدوري للمرة الثانية على التوالي

وتُوج نادي الهلال، في نهاية شهر مايو الماضي، رسمياً بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (2020-2021) عقب فوزه على نظيره التعاون، بهدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ29 بالبطولة المحلية.

وتوّج نادي الهلال رسمياً بلقب دوري المحترفين للمرة الثانية على التوالي، بعدما رفع صيده 58 نقطة في صدارة الجدول قبل جولة من نهاية المسابقة.

يُذكر أن الهلال قد أنهى موسم 2020/ 2021 في الصدارة برصيد 61 نقطة بفارق 4 نقاط عن الشباب الوصيف و 5 عن الاتحاد صاحب المركز الثالث.

الهلال يحتفل بالتتويج بالدوري

الهلال يفرض السيطرة على القارة الآسيوية

وتوّج كذلك فريق الهلال، في نهاية شهر نوفمبر الماضي، بلقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعته بنظيره الكوري الجنوبي، بوهانغ ستيلرز، في نهائي البطولة القارية.

مشوار بطل آسيا شهد إقصاء الثنائي الإيراني الاستقلال وبيرسبوليس من أدوار خروج المغلوب، ثم الغريم المحلي النصر بنتيجة 2-1، قبل الفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بثنائية نظيفة في النهائي الذي أقيم بملعب الملك فهد الدولي. 

تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، منح السعودية اللقب الثاني لها في آخر 3 سنوات، ومنفرداً بلقب الأكثر تتويجاً بأهم بطولات القارة على صعيد الأندية.

الهلال الذي تم تجريده من لقبه الآسيوي العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين لاعبيه، نجح في فرض اسمه على الساحة القارية هذا العام من جديد، ليحجز مقعدًا في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية.

احتفالات الهلال بدوري أبطال آسيا

"الهلال" ضمن الأندية التي رُشحت لجائزة أفضل نادِ في العالم بـ 2021

وتواجد نادي الهلال، ضمن قائمة جائزة "غلوب سوكر"، للأندية المرشحة لجائزة أفضل نادٍ في العالم لعام (2021)، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا.

وفاز بجائزة جلوب سوكر لأفضل نادِ في العالم عن عام 2021 نادي تشيلسي الإنجليزي، بعد منافسة في القائمة النهائية مع الهلال والأهلي المصري وأتليتكو مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

أبرز صفقات الهلال خلال عام 2021:

صفقات الهلال

لن تنسى جماهير الهلال، الصفقات القوية التي أبرهما مجلس إدارته برئاسة فهد بن نافل، خلال العام 2021؛ فأعلن بشهر يناير الماضي تعاقده مع لاعب نادي الشباب، عبدالله الحمدان لمدة 5 أعوام، كما حصل الهلال على توقيع المحترف المالي، موسى ماريغا، في مايو الماضي، لمدة ثلاثة مواسم قادمًا من نادي بورتو البرتغالي.

وأعلن نادي الهلال كذلك تعاقده رسميًا مع صانع ألعاب ويست بروميتش الإنجليزي، ماتيوس بيريرا، في شهر أغسطس الماضي، كما ختم العام بالإعلان رسميًا عن ضم لاعب نادي الاتحاد، سعود عبدالحميد حتى العام 2025 بعد منافسة مع ناديي الأهلي والنصر اللذان رغبا في إتمام التعاقد معه.

وأنهى مجلس إدارة نادي الهلال أيضًا إجراءات تجديد عقد نجم المنتخب الوطني وصانع ألعاب الفريق، سالم الدوسري وكذلك الظهير الأيسر، محمد البريك في شهر ديسمبر الجاري.

الهلال يُسيطر على التشكيلة المثالية بدوري أبطال آسيا 2022

الهلال يُسيطر على التشكيلة المثالية بدوري أبطال آسيا 2022

أعلن الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مطلع الأسبوع الجاري، عن التشكيلة المثالية في دوري أبطال آسيا 2021، بحسب تصويت الجمهور؛ حيث شهدت سيطرة من قِبل لاعبي نادي الهلال.

وشهدت التشكيلة المثالية في دوري أبطال آسيا 2021 تواجد 8 لاعبين من الهلال والنصر بواقع 6 لاعبين من الهلال هم: بافيتيمبي غوميز، موسى ماريجا، سالم الدوسري، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، جانغ هيون سون بجانب لاعب النصر السابق والاتحاد الحالي عبدالرزاق حمدالله واللاعب الحالي بالنصر عبدالإله العمري.

وأوضح الموقع ذاته اختيار المدير الفني البرتغالي، ليوناردو جارديم، الرجل الذي قاد سلسلة انتصارات الهلال في الأدوار الإقصائية، كمدير فني رئيسي للتشكيلة المثالية لهذا الموسم.