بعد "تعليقات سلبية".. بنغلاديش تلغي قراراً بتخصيص قسم من الشاطئ للنساء

4,356 بعد "تعليقات سلبية".. بنغلاديش تلغي قراراً بتخصيص قسم من الشاطئ للنساء 0 بعد "تعليقات سلبية".. بنغلاديش تلغي قراراً بتخصيص قسم من الشاطئ للنساء

بعد "تعليقات سلبية".. بنغلاديش تلغي قراراً بتخصيص قسم من الشاطئ للنساءألغت السلطات في بنغلادش قراراً كانت اتخذته بتخصيص قسم من الشاطئ حصراً للنساء والأطفال، وذلك بعدما شهدت وسائل التواصل الاجتماعي احتجاجات على الفصل بين الجنسين. 

ودشّن مسؤولو منطقة "كوكس بازار" بعد ظهر الأربعاء قسماً خاصاً بالنساء والأطفال؛ على شريطها الساحلي الذي يُعتبَر أطول شاطئ بحري طبيعي في العالم، ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن السلطات ما لبثت أن أصدرت بعد ساعات بياناً أعلنت فيه أنها "سحبت قرارها" بعد "تعليقات سلبية". 

وقال المسؤول في كوكس بازار أبو سفيان، إن القسم أُنشئ بناء على مطالبات نساء محافِظات، مبيناً أن النساء "طلبن تخصيص قسم على الشاطئ لهنّ، كونهنّ يشعرن بالحرج وعدم الأمان في مكان مزدحم". 

لكن خطوة إقامة حاجز يفصل قسماً من الشاطئ عن الأجزاء الأخرى أثارت ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ رأى فيها منتقدوها إذعاناً لمطالبات الإسلاميين المتشددين الذين لا يزالون يتمتعون بنفوذ كبير في بنغلادش. 

ويُقبل مئات الآلاف من الأشخاص على كوكس بازار خلال فترات الأعياد، وازدهر قطاع السياحة فيها خلال السنوات الأخيرة، وقد استحدثت السلطات وحدة شرطة سياحية تتولى تسيير دوريات في المدن الشاطئية، توخياً لتوفير الأمن للعدد المتزايد من السياح.