طقس شديد البرودة على شمال ووسط المملكة

4,674 0

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة نشطاً للرياح السطحية على مناطق شمال وأجزاء من غرب المملكة (عرعر والقريات) وتشمل المنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصةً المناطق المفتوحة والطرق السريعة تمتد لتشمل المدن الساحلية منها مثيرةً للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (2 كم) و تؤثر العوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق جنوب غرب المملكة (وادي الدواسر ونجران) بما فيها المرتفعات.

كما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على أجزاء من شمال المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية تشمل (عسير والباحة)، ويبقى الطقس شديد البرودة على الأطراف شمال وأجزاء من وسط المملكة حيث لايستبعد تكون الصقيع أثناء الليل والصباح الباكر.

وبينت الرئاسة أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18 - 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين أحياناً وحالـة البحر متوسط الموج.

كما تشير التوقعات إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية غربية بسرعة 18 - 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر متوسط الموج.