منها الاستحمام والتعرض للشمس.. عادات صباحية تساعدك على فقدان الوزن

4,374 التمارين 0 التمارين

التمارينيعد فقدان الوزن حلمًا لدى كثير منا، وفي بعض الأحيان يكون فقدان الوزن أمرًا شبه مستحيل، لاتباع عادات خاطئة، أو الابتعاد عن نظام الحياة الصحي.

ولكي تفقد وزنك بطريقة أكثر سهولة عليك اتباع بعض العادات الصباحية، التي ينصح بها الأطباء والمتخصصون ونستعرضها في التقرير التالي:

شرب الماء الدافئ

نعرف أن المداومة على شرب الماء، هي طريقة سهلة لتعزيز فقدان الوزن، فالماء يساعد على منح الجسم الطاقة دون سعرات حرارية، ويزيد من معدل حرق الدهون، وبعض الدراسات الطبية تنصح بشرب الماء الدافئ في الصباح فور الاستيقاظ، ما يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، والحفاظ على الطاقة بقية اليوم.

ويمكن إضافة الليمون إلى الماء الدافئ بدرجة حرارة الغرفة وتحليته بالعسل، وهذا سيساهم في تزويد الجسم بمضادات للأكسدة، ومحفزات لحرق الدهون في الجسم.

شرب الماء

التعرض للشمس

تتعلق بعض العادات العربية بالسماح للشمس يوميًا بالدخول إلى غرف النوم، وهي العادات التي يراها الخبراء صحية، وتؤثر على قدرة الجسم على حرق الدهون، لذا عليك السماح بدخول بعض ضوء الشمس أو قضاء بعض الدقائق كل صباح في التعرض للشمس.

الشمس

ممارسة التمارين الصباحية

يعد الوقت عقب الاستيقاظ من النوم، أفضل الأوقات التي يمكن ممارسة التمارين الرياضية فيها، فممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة صباحًا تساهم في حرق الدهون بسرعة.

التمارين

الاستحمام بالماء البارد

من الممكن أن تبدأ يومك بالحصول على حمام بارد، ما يساهم في تنشيط الأنسجة الدهنية، المسؤولة عن تراكم الدهون داخل الجسم، وهو ما يساعدك على زيادة معدل الحرق.

الاستحمام

تجنب هذه المشروبات

عليك التوقف عن تناول العصائر المضافة إليها السكريات، خاصة مع وجبة الإفطار، وعليك باستبدالها بعصائر الفواكه الطازجة أو تناول كميات كبيرة من المياه.

المشروبات

تناول الإفطار

تعد وجبة الإفطار أهم وجبة على مدار اليوم، وما تأكله يحدد مسار بقية اليوم، ويؤثر على شعورك بالشبع من عدمه، ولذلك عليك زيادة حصة البروتين في إفطارك، لأن البروتين يخفض مستوى الهرمون المسؤول عن زيادة الشهية والمسمى هرمون الجوع.

وفي هذه الوجبة يمكنك الاعتماد على البروتين النباتي الموجود في البقول وغيرها من النباتات، وننصحك بالابتعاد عن اللحوم على وجبة الإفطار، كما يمكنك الاعتماد أيضًا على البيض، باعتباره معززًا لعملية الأيض ويحفز الشعور بالامتلاء، ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم.

وتعد الفواكه أيضًا مفيدة عند تناولها في الصباح وتقلل من الشهية لتناول الطعام، وهو ما يساعد في التغلب على الجوع، لكن عليك الابتعاد عن الفواكه التي تزيد من نسبة السكر في الدم.

الفواكه