الخميس.. انطلاق بطولة العرب لجمال الخيل العربية الأصيلة بجوائز تتجاوز 700 ألف ريال

1,290 المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للمهرجان 0 المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للمهرجان

المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للمهرجانأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان "عِراب"، عن انطلاق بطولة العرب" لجمال الخيل العربية الأصيلة في مربط العرب الواقع بمحافظة ضرما غرب مدينة الرياض الذي تستضيفه للمرة الثانية وذلك يوم الخميس المقبل بمشاركة 321 جواداً عربياً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للمهرجان حيث أوضح أعضاء اللجنة أن المهرجان المعتمد من هيئة الترفيه ويستمر لمدة شهرين يصاحبه العديد من الفعاليات الترفيهية العائلية، وينطلق في أيامه الـ 4 الأولى بالنسخة الثانية للبطولة العربية بتصنيف دولي (C) من منظمة إيكاهو ECAHO بإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بمنطقة ديراب غرب مدينة الرياض بالشراكة مع مربط العرب.

ونوه رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مالك مربط العرب علي العلي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي بالدعم الكبير والاهتمام غير المحدود الذي وجدته الخيل والفروسية في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، وولي عهد الأمين.

وأكد أن ذلك شجع الملاك والمهتمين على مواصلة تطوير تلك الرياضة التراثية المهمة، وإطلاق البطولات الخاصة بجمال الخيل العربية الأصيلة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وأشار مدير بطولة العرب لجمال الخيل العربية الأصيلة ثامر الرجيب إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة استكملت جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية لها، في إطار الضوابط والشروط التي تنظم إقامة مسابقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة، ووفقا للأنظمة الدولية المحددة لهذه البطولات، وحسب أنظمة وقوانين، واعتماد المؤتمر الأوروبي لمنظمات الحصان العربي (إيكاهو ECAHO).

وأوضح أن ملاك الخيل العربية الأصيلة سيتنافسون على جوائز مالية تقدر بأكثر من 700 ألف ريال سعودي، طوال أيام البطولة ضمن فعاليات المهرجان، والذي يعمل على دعم التراث السعودي العريق في مجال الفروسية لنشره عالمياً، وتعزيز مكانة الخيل العربية الأصيلة والفريدة على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.