وزير الطاقة: العالم مقبل على أزمة طاقة بهذه الحالة.. ونحذر من حملات تشويه تستهدف قطاع الطاقة بالمملكة

8,862 وزير الطاقة: العالم مقبل على أزمة طاقة بهذه الحالة.. ونحذر من حملات تشويه تستهدف قطاع الطاقة بالمملكة 1 وزير الطاقة: العالم مقبل على أزمة طاقة بهذه الحالة.. ونحذر من حملات تشويه تستهدف قطاع الطاقة بالمملكة

وزير الطاقة: العالم مقبل على أزمة طاقة بهذه الحالة.. ونحذر من حملات تشويه تستهدف قطاع الطاقة بالمملكةاستعرض وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم (الاثنين)، بعض التطورات المتعلقة بسوق النفط العالمي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، خلال ملتقى ميزانية 2022 بجلسته الخامسة، أن العالم مقبل على أزمة في الطاقة، ما لم يكن هناك زيادة في الإنفاق الاستثماري للمحافظة على الطاقة الإنتاجية وزيادتها، مشيرًا إلى أن المملكة هي الدولة الوحيدة التي زادت من إنتاجها خلال فترة ذروة جائحة كورونا.

وأضاف أن المملكة كانت تحاول صنع حالة من اليقين في الوقت الذي كان يعيش العالم فيه حالة من عدم اليقين في وقت ذروة الجائحة، مشيرًا إلى أن اتخاذ المبادرة في الاستثمار أفضل من التردد في اتخاذ هذه الخطوات.

وحذر وزير الطاقة من حملات التشويه التي تستهدف قطاع الطاقة بالمملكة، مشيرًا إلى أن السعودية ستكون الدولة الأهم في زيادة الطاقة الإنتاجية، وذلك برفقة عدد من البلدان مثل الإمارات والكويت.

وأشار إلى أن 65% من المنفق للحفاظ على مستويات الإنتاجية الحالية وليس زيادتها، محذرًا من نفاد الطاقة الإنتاجية غير المستعملة عالميًا.