ترقب لإعلان الدرعية عاصمة الثقافة العربية 2030

8,535 الدرعية 0 الدرعية

الدرعية

تترقب الأوساط الثقافية العربية، الإعلان عن اختيار "الدرعية " العاصمة العربية للثقافة لعام 2030م، وذلك خلال اجتماع وزراء الثقافة العرب، المقرر انعقاده بالإمارات خلال الفترة من 17ـ 20 ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك بعد أن رفعت المملكة طلباً رسميًّا إلى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، ووافقت عليه اللجنة الدائمة للثقافة التابعة للمنظمة، والتوصية بعرضه في أجندة اجتماع وزراء الثقافة العرب المقبل، للمصادقة على الاختيار خلال الاجتماع الوزاري.

وشهدت الدرعية عمليات تطوير واسعة خلال الأعوام الماضية كان آخرها إعلان هيئة تطوير بوابة الدرعية قبل أيام عن أول 14 فندقا من أصل 38 فندقاً عالمياً يخطط لإطلاقها في الدرعية خلال خطتها التطويرية، ضمن عملية التحول التي تشهدها الدرعية التاريخية.

كما أعلنت الهيئة قبل أيام أيضًا رؤيتها المستقبلية لمشروع ميدان الدرعية والمزمع افتتاحه عام 2024، والذي يضم أكثر من 450 علامة تجارية عالمية راقية، إلى جانب 100 سوق سعودي بطابعها الأصيل، مما يتيح لأهالي الدرعية وزوارها الاستمتاع بأسلوب حياة متميز ومتنوع الخيارات في التسلية والترفيه وكذلك الفنادق الفاخرة.

وتقع مدينة الدرعية في الرياض، وتمثل رمزًا وطنيًا هامًا في تاريخ المملكة، وتتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، من شعاب، وأراضٍ خصبة، وروافد الواحات التي جعلت منها منطقة سياحية هامة، ومن أبرز معالمها حي البجيري وحي الطريف ومسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، ومنتزه الدرعية، وبوابة الدرعية، وآثار الدرعية، حيث تتميز المدينة بمجموعة متنوعة من اللوحات الفنية التاريخية والثقافية.