انطلاق "بينالي الدرعية" للفن المعاصر في حي جاكس بالدرعية بمشاركة فنانين عالميين

4,350 انطلاق "بينالي الدرعية" للفن المعاصر في حي جاكس بالدرعية 0 انطلاق "بينالي الدرعية" للفن المعاصر في حي جاكس بالدرعية

انطلاق "بينالي الدرعية" للفن المعاصر في حي جاكس بالدرعيةانطلقت أعمال النسخة الأولى من معرض "بينالي الدرعية" للفن المعاصر، وذلك في حفل أقيم أمس (الجمعة) في حي جاكس بالدرعية، تحت رعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان. 

وشارك في الحفل نحو 1000 من الفنانين والمثقفين والإعلاميين المحليين والعالميين، بحضور المشرف على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية بالوزارة راكان الطوق، والرئيس التنفيذي لمؤسسة بينالي الدرعية آية البكري. 

وقال راكان الطوق إن البينالي يُمثّل منصّة لاستعراض أفضل منتوجات الفن والإبداع في العالم، وإنه صُمّم ليتماشى مع سياق التحولات النوعية المحققة التي يعيشها المشهد الثقافي في المملكة. 

من جهتها، أوضحت آية البكري أن إطلاق البينالي يستند على رؤية تتمثل في إنشاء منصة دولية للحوار والتبادل الثقافي بين المملكة والعالم، مبينة أن البينالي يضم أكثر من 40 عملاً يحمل توقيع 27 فناناً محلياً، بجانب قطع وتحف لفنانين دوليين. 

بدوره قال القيّم الفني للبينالي، والرئيس التنفيذي لمركز UCCA للفن المعاصر في الصين فيليب تيناري، إن البينالي يستهدف شقين؛ الأول تقديم الفن السعودي المعاصر ضمن حوار ثري، والثاني تشويق الجماهير السعودية للتعرف عن قرب على عالم الفن المعاصر. 

ويبدأ البينالي استقبال الزوار ابتداءً من اليوم السبت وحتى يوم 11 مارس من العام المقبل 2022م، في حي جاكس بالدرعية، وسط مشاركة ما يزيد على 60 فناناً ومبدعاً من مختلف دول العالم، ومن بينهم 27 فناناً محلياً. 

انطلاق مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

انطلاق مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

انطلاق مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

انطلاق مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

انطلاق مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية