10 حيل تجعل من منزلك مكانًا لا ترغب في مغادرته

8,571 المنزل 0 المنزل

المنزلعندما نقضي يومًا في غرفة فندق ضخمة، يبدو كل شيء مرتبًا ولامعًا وفي مكانه، كما نلاحظ الاهتمام بالتفاصيل بكل دقة، ونتمنى لو أننا نعيش في هذه الغرفة المرتبة المزينة طويلًا، ويطرأ على عقولنا سؤال: "كيف يفعلون ذلك؟".

وللإجابة عن هذا السؤال قدم موقع "برايت سايد" نصائح حول كيفية ترتيب المنزل لجعله مكانا أفضل وأجمل لراحتك، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

حافظ على ترتيب المنزل

يعد الاهتمام بترتيب المنزل، أمرًا واضحًا لا يختلف عليه اثنان، لكن ليس الجميع على استعداد للحفاظ على هذا الترتيب، ولكي تجعل منزلك يبدو أفضل، فعليك أن تتخلص مما لا تستخدمه، وكذلك الأشياء القديمة أو البالية.

المنزل

اتبع هذه الحيلة لمضاعفة المساحة

لمضاعفة مساحة منزلك، لست بحاجة لهدم جدران، بل يمكنك استخدام المرايا، ولكن قبل استخدامها عليك التفكير في المكان المناسب لوضعها، ونقترح عليك أن تضعها بجوار النافذة، لتساعدك على تسليط مزيد من الضوء في الغرفة، كما يمكن وضعها خلف قطع أثاث كبيرة، ويجب أن تكون المرآة بنفس عرض الأثاث، بشرط أن تكون أطول منه.

المنزل

إيحاء الأسقف العالية

تعطي المساحات الكبيرة دائمًا إحساسًا بالقوة، وإذا أردت أن يلفت منزلك الانتباه، فعليك محاولة إبراز أن الأسقف الخاصة بك عالية، ولتطبيق ذلك يمكنك طلاؤها باللون الأبيض غير اللامع، واستخدام المصابيح التي يمكن تثبيتها في الأرضيات بحيث يكون اتجاه الإضاءة من الأسفل إلى الأعلى، وأيضًا ينبغي أن يكون طول الستائر في المنزل هو نفس طول المسافة من السقف إلى الأرضية، مما يعطي الإيحاء بأن سقف منزلك مرتفع.

المنزل

السجاد

يمكنك جعل منزلك يبدو أفضل بخلق تباين مع الأثاث عبر السجاد، ولكن عليك التأكد من الشكل الذي تريده ومساحته، فإذا كنت ستستخدم السجاد في غرفة المعيشة فيجب أن يكون بكامل المساحة بين الأثاث، لكن إذا كنت ستسخدمها في غرفة الطعام فلا بد أن يتجاوز محيطها محيط الطاولة بما لا يقل عن 50 سم.

المنزل

اللعب بالضوء

عليك أن تعرف أن الضوء نقطة أساسية في المنزل، لذلك لا تخف من محاولة استثماره، فإذا كان لديك ضوء مركزي واحد في السقف، سيجعل ذلك مساحتك تبدو أصغر، حاول إضافة المصابيح على الجوانب، ويمكن استخدام درجة الإضاءة حسب الحالة المزاجية، وحسب قطع الأثاث.

المنزل

ابتعد عن التقليدية

صحيح أن الجدران النظيفة تنقل إحساسًا بالنظام والنظافة، لكنها في الوقت نفسه قد تؤدي إلى تسرب الإحساس بأنها مملة، عليك أن تملأ حائطًا واحدًا على الأقل بالحياة، بعدد من اللوحات أو الصور التي تريد عرضها، وتذكر ألا تخلط أكثر من 3 أنواع من الإطارات على الحائط.

المنزل

دع الكتب تتحدث عنك

يمكنك استخدام مكتبتك للديكور إضافة للقراءة بالطبع، ويمكنك إضفاء طابع جمالي عليها، فإذا كان لديك كتب على الرفوف، فتأكد من ترك مساحات فارغة، يمكنك شغلها بمزهرية أو غيرها من القطع.

المنزل

استخدام الألوان الفاتحة مع السرير

إذا عدنا بالحديث لغرف الفنادق الفخمة، فالشيء المفاجئ هناك هو السرير، الذي يجذب الأنظار من البداية إلى النهاية، لذلك ننصحك باستخدام الوسائد والشراشف البيضاء، أو ذات الألوان الفاتحة، وإذا كان لديك سرير كبير فاستخدم وسادتين، ويمكن بالطبع وضع بطانية لكسر الألوان عند بداية السرير.

المنزل

الاهتمام بالمناشف

يجب الاهتمام بتوفير المناشف الموضوعة في الحمام، وعليك وضعها في مكان يراه الجميع، وكذلك طيها بطريقة إبداعية، مع التخلص دائمًا من القديمة والملطخة.

المنزل

المساحات تحت النوافذ

يمكنك استغلال المساحات أسفل النوافذ، من خلال تصميم جلسة للقراءة أو مكان لتخزين الأشياء أو قطع أثاث أو بعض الكتب والنباتات.

المنزل