إحباط 7 محاولات لتهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون في منفذ الحديثة وضبط مستقبليها (فيديو)

13,359 صور 8 صور

صورتمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من إحباط 7 محاولات لتهريب أكثر من 2.1 مليون حبة كبتاجون بمنفذ الحديثة، عُثر عليها مُخبأة ضمن إرساليات وردت إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه عند خضوع عدد من الإرساليات للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية "الكلاب البوليسية" عُثر على تلك الكميات من حبوب الكبتاجون مخبأة بطرق فنية مختلفة، حيث عُثر في المحاولة الأولى التي تم إحباطها على 467 ألف حبة كبتاجون مخبأة في تجويف أسفل أرضية إحدى الشاحنات.

وأبانت أن المحاولة الثانية كانت عبارة عن إرسالية "طحين نشا" أخفى بداخلها المهرب أكثر من 566 ألف حبة كبتاجون وذلك بطريقة فنية داخل الأكياس، أما في المحاولة الثالثة تمكّن منسوبو الهيئة في المنفذ من إحباط 136 ألف حبة كبتاجون، كانت مُخبأةً داخل الردياتير الخاص بإحدى الشاحنات وذلك بعد تجويفه وتعبئته بالحبوب بطريقة فنية.

وأشارت إلى أن المنفذ تمكّن أيضًا من إحباط محاولة تهريب رابعة، وذلك بعد العثور على أكثر من 184 ألف حبة كبتاجون مخبأة في تجويف ديكور الثلاجة الخاصة بكابينة إحدى الشاحنات، أما في المحاولة الخامسة تم إحباط أكثر من 473 ألف حبة كبتاجون بعد أن قام المهرب بإخفائها بطريقة فنية في أجزاء متفرقة من شاحنته التي كان يقودها.

وأضافت أن المحاولة السادسة جرى فيها إخفاء أكثر من 282 ألف حبة كبتاجون في أرضية إحدى الشاحنات، كما أحبطت الهيئة محاولة تهريب حبوب كبتاجون سابعة بلغ عدد المضبوطات فيها أكثر من 26 ألف بعد العثور عليها مُخبأة بمخابئ في الواجهة الأمامية للشاحنة.

وأكدت الهيئة أنه تم القبض على مستقبلي المضبوطات، وعددهم 12 شخصا، وذلك بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.