بيان حوثي يثير موجة من السخرية.. ومغردون: الصراخ على قدر الألم

30,711 صورة 6 صورة

صورةأثار بيان أذاعته ميليشيا الحوثي اليوم السبت سخرية كبيرة بين متابعي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لما تضمنه من أخطاء بدائية، وادعاءات كاذبة.

وادّعى البيان قيام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بقصف مواقع حيوية في المملكة، وتحديداً في مدينتي الرياض وجدة، منها مواقع لشركة أرامكو، كما تضمن أخطاء كبيرة، حيث ذكر أن مطار الملك عبدالله الدولي يقع في جدة، وأن قاعدة الملك خالد في الرياض.

وعلق الأمير عبدالرحمن بن مساعد على البيان بأنه ليس له معنى إلا تخبط ميليشيا الحوثي مما ألحقه تحالف دعم الشرعية بهم من ضربات موجعة في الأيام الماضية.

وأضاف أن البيان ادّعى قصفاً للرياض وجدة لم يلاحظه أي أحد من ساكنيهما، موضحاً أنه على قدر الألم يتصاعد التأليف والكذب، في محاولة يائسة لرفع معنويات منهارة ومرتبكة للحوثيين.

واتفق المغردون على أن البيان هدفه فقط رفع الروح المعنوية المتدهورة لميليشيا الحوثي بعد الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد والأراضي التي تكبدوها مؤخراً.

كما ظهر تريند لهاشتاق بعنوان "الرياض الآن"، نشر فيه عدد كبير من المغردين صوراً وفيديوهات تظهر الحالة الطبيعية في العاصمة، دليلاً على كذب البيان وادعاءاته.

يذكر أن التحالف نفذ خلال الأيام الماضية عمليات نوعية كبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأفراد بأعداد كبيرة، إضافة إلى خسائر في المعدات والآليات العسكرية.