6 عادات صباحية يمكن أن تدمر بشرتك

6,921 البشرة 0 البشرة

البشرةرغم محافظتك على روتين العناية بالبشرة، فإن بعض السلوكيات الخاطئة تقف بينك وبين بشرة خالية من العيوب، وفي هذا التقرير نستعرض 6 سلوكيات قد تدمر بشرتك، وفقًا لموقع "بريت سايت".

تناول دقيق الشوفان على الإفطار

من المعروف أن منتجات الشوفان من الأطعمة الصحية، والتي ينصح الخبراء بها لضبط الوزن، إلا أن تناول منتجات دقيق الشوفان على الإفطار يوميًا قد يؤذي بشرتك من غير قصد.

فتناول الشوفان يوميًا قد يحرم الجسد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، وهو ما يؤدي بدوره إلى سوء التغذية، وبالتالي بشرة جافة ومتضررة.

فترات الاستحمام الطويلة

يعد الاستحمام، من أسباب زيادة نشاط الجسم، إلا أن التعرض للبخار لفترة طويلة خاصة في فصل الشتاء، قد يؤدي إلى إرهاق بشرتك.

فالماء الساخن يتسبب في إتلاف الطبقة الواقية للبشرة، والتي تحبس الرطوبة، ما يؤدي لتسريع "الشيخوخة"، وقد يؤدي إلى تمدد بعض الشعيرات الدموية على الوجه، ثم انفجارها.

القهوة

يعد شرب فنجان من القهوة صباحًا، من العادات التي يحرص عليها الكثيرون يوميًا، ولا يمكنهم تخيل حياتهم دون هذا الفنجان، ومن الممكن أن تكون للقهوة عدة فوائد بما فيها فوائد للبشرة، لكن عليك الحذر إذا كنت تتناوله قبل الإفطار.

وتعتبر القهوة من مدرات البول القوية، وهو ما يعني أنها قد تسبب الجفاف العام للجسد، ما يزيد من صعوبة خروج السموم من جسمك، ويجعله أكثر تعرضًا للتجاعيد المبكرة.

القهوة

كيفية استخدام واقي الشمس

يساعد "واقي الشمس" على حماية البشرة، لكن كيفية استخدامه هي ما تحدد كيف ستكون بشرتك.

فإن كنت تستخدمينه عندما تكونين بالخارج فقط، فهذا لن يكون مفيدًا بالنسبة التي تتوقعينها، لكن يجب استخدامه يوميًا سواء أكنت ستخرجين أو ستبقين داخل المنزل.

فرغم كون بعض الزجاج المستخدم في السيارات والمنازل ونوافذ المكاتب يحجب معظم الأشعة فوق البنفسجية فإنه لا يحميها بشكل كامل، لذلك حتى وإن كنت تعمل طوال اليوم داخل المكتب عليك استخدام واقي الشمس.

استخدام نفس المنتجات

استخدام نفس المنتجات كل يوم لا يفيد بشرتك، ولمساعدة بشرتك على الظهور في حال أفضل، يوصي الأطباء بتغيير روتين العناية بالبشرة مع المواسم والتحول من المنظف إلى المقشر إلى منظف أكثر اعتدالًا مع برودة الطقس.

غسول وجه خاطئ

إذا سبق لك أن لاحظت أن وجهك يبدو دهنيًا عندما تستيقظ من النوم، فهناك في الواقع تفسير علمي لذلك.

يفقد جسمك الماء أثناء الليل، وكطريقة لمنع الجفاف، يبدأ في إنتاج المزيد من الدهون، مما يجعلك تستيقظ بوجه دهني.

ولكن حتى إذا كنت لا تستطيع تحمل الزيت وترغب في أن يبدو وجهك غير لامع، فلا تستخدم المنظفات ذات التركيبات القاسية.

من الأفضل غسل وجهك بالماء الفاتر باستخدام منظف لطيف ووضع المرطب قبل أن يجف.

البشرة