أمريكا تفرض عقوبات بحق 6 أشخاص وكيان من إيران بتهمة التدخل في الانتخابات الرئاسية

5,472 وزارة الخزانة الأمريكية 2 وزارة الخزانة الأمريكية

وزارة الخزانة الأمريكيةأعلن مكتب تابع لوزارة الخزانة الأمريكية أمس (الخميس)، إدراج 6 أفراد إيرانيين وكيان إيراني واحد في لائحة العقوبات، وذلك بتهمة التدخل ومحاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

وأوضحت الوزارة الأمريكية أن الكيان هو شركة الإنترنت الإيرانية إمينيت باسارجاد، أما الأشخاص الستة فهم محمد باقر شيرينكار، ‏وسيد محمد حسين موسى كاظمي، وسجاد كاشيان، ومصطفى سرمادي، ‏وسيد مهدي هاشمي توغرلجردي، وحسين أكبري نوده.

وأكدت في بيان لها أن الأشخاص الستة وشركة الإنترنت، سعوا لزرع الفتنة وتقويض ثقة الناخبين في العملية الانتخابية الأمريكية، ونشر معلومات مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن الشركة والأفراد الستة قاموا بإرسال رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني، بالإضافة لمقطع فيديو مزيف في ‏محاولة لتقويض الثقة في الانتخابات، من خلال التلميح إلى إمكانية الإدلاء بأصوات مزورة.

وكشفت أن ثبت تقديم شركة الإنترنت ‏دعماً مالياً أو مادياً أو تكنولوجياً، أو سلعاً أو خدمات للحرس الثوري الإيراني، لافتة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية وعدت بمكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات حول سيد محمد حسين موسى كاظمي، وسجاد كاشيان، أو أنشطتهما.