"الخطوط السعودية" تعتمد خدمة الاتصال عريض النطاق على متن طائراتها الجديدة

6,729 الخطوط السعودية 0 الخطوط السعودية

الخطوط السعوديةأعلنت الخطوط الجوية السعودية اليوم (الإثنين) أن 35 من طائراتها الجديدة من طرازي إيرباص A321neo وA321XLR ستعتمد شبكة "جي إكس أفييشن" للاتصال عريض النطاق من إنمارسات، وهي الشركة الرائدة عالمياً في أنظمة الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية.

وأوضحت الشركة أنها ستكون الأولى في تقديم خدمات الاتصال أثناء الرحلات، في الشرق الأوسط منذ تفشي جائحة كورونا، وستكون هي أول جهة في المملكة تستخدم شبكة جي إكس أفييشن، كما ستكون أول شركة طيران في العالم تختار منصة ون-فاي الجديدة (CXP) لتقديم خدمات الاتصال للضيوف.

وأشارت إلى أنها ستبدأ تركيب شبكة جي إكس أفييشن أواخر العام 2022، لتمكين الضيوف من استخدام الإنترنت أثناء الرحلة، والاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، والتسوق الإلكتروني، وغير ذلك من خلال الأجهزة المحمولة الخاصة.

وذكرت في بيان لها أن منصة ون-فاي من إنمارسات، التي تم إطلاقها في سبتمبر 2021، ستساعدها على تحقيق عائداتٍ من أنظمة الاتصال على متن الطائرة، من خلال تقديم حزمة من الخدمات عبر واجهة موحدة، كما ستتيح للضيوف على سبيل المثال إمكانية طلب الوجبات والمشروبات، أو شراء المنتجات من السوق الحرة، أو قراءة الكتب الإلكترونية، والصحف والمجلات، أو الحصول على آخر المستجدات بشأن الرحلات والوجهات.