"الطيران المدني": نهدف إلى أن نكون القطاع الأول في الشرق الأوسط.. والوصول إلى 330 مليون مسافر سنويًا

6,906 رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج 9 رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلجأكدت الهيئة العامة للطيران المدني، عزمها للمضي قدما في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية في أن يكون الطيران المدني هو القطاع الأول في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال مشاركتها في معرض "دبي للطيران 2021م".

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، أن مشاركة الهيئة في جناح ضخم تأتي لتأكيد الوجهة الجديدة التي ستوجدها استراتيجية الطيران المدني والفرص الاستثمارية الوفيرة والمؤثرة على الصناعة في المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أنه من خلال استراتيجية الهيئة المعلنة ستعمل على مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى 330 مليون مسافر سنويًا، من أكثر من 250 وجهة في العالم، إضافة إلى رفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 مليون طن من البضائع.

وأبان أن استراتيجية قطاع الطيران المدني تفتح فرصا استثمارية في غاية الأهمية للمنطقة وللعالم بعد إنشاء محورين عالميين للطيران في مطاري الرياض وجدة، وإضافة لناقل وطني جديد، يلبي تطلعات الفترة الراهنة والمستقبلية، وما يشهده القطاع من تحولات سريعة مع 5 مطارات جديدة في طور الإعداد، إضافة إلى توسعات تطويرية لأكثر من 17 مطاراً آخر والتحول المؤسسي لمطارات المملكة.