توصلت إلى اتفاق مع أسرهم.. "بوينج": سندفع تعويضات لأسر ضحايا طائرة "ماكس 737" في إثيوبيا

6,477 توصلت إلى اتفاق مع أسرهم.. "بوينج": سندفع تعويضات لأسر ضحايا طائرة "ماكس 737" في إثيوبيا 0 توصلت إلى اتفاق مع أسرهم.. "بوينج": سندفع تعويضات لأسر ضحايا طائرة "ماكس 737" في إثيوبيا

توصلت إلى اتفاق مع أسرهم.. "بوينج": سندفع تعويضات لأسر ضحايا طائرة "ماكس 737" في إثيوبياذكرت شركة "بوينج" الأميركية أنها توصلت إلى صيغة اتفاق لتعويض أسر ضحايا تحطم طائرة "737 ماكس" الذي أودى بحياة 157 شخصا من 35 جنسية.

واعترفت الشركة بمسؤوليتها عن الحادث الذي وقع في إثيوبيا في مارس من العام 2019، وذلك حسب وثائق قانونية تم تقديمها إلى محكمة في شيكاغو أمس (الأربعاء)، مشيرة إلى أنه سيتم اتفاق يسمح للأطراف بتركيز جهودهم على تحديد التعويض المناسب لكل عائلة.

وأكدت الشركة وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، التزامها بضمان أن تتلقى كل العائلات التي فقدت أقارب في الحادث تعويضا كاملا وعادلا.

وكانت الرحلة رقم 302 التابعة لشركة الطيران الإثيوبية متوجهة إلى نيروبي عندما تحطمت في حقل جنوب شرق العاصمة أديس أبابا بعد 6 دقائق من إقلاعها بسبب خلل في برنامج إلكتروني.

وأدى الحادث إلى وقف تحليق طائرات بوينغ "737 ماكس" في أسوأ أزمة في تاريخ مجموعة الصناعات الجوية الأمريكية لأنه أعقب حادثا آخر قبل أشهر لطائرة من النوع نفسه تابعة لشركة الطيران "لاين إير" في إندونيسيا في تشرين الأول/أكتوبر 2018. وأسفر هذا الحادث عن سقوط 189 قتيلا.