"الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم ويصدر تنبيهات بأمطار وأتربة مثارة في عدة مناطق

7,806 "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء ويصدر تنبيهات بأمطار وأتربة مثارة في عدة مناطق 0 "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء ويصدر تنبيهات بأمطار وأتربة مثارة في عدة مناطق

"الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء ويصدر تنبيهات بأمطار وأتربة مثارة في عدة مناطقتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة اليوم  (الأربعاء)، مع فرصة لظهور سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، وأجزاء من مرتفعات مكة المكرمة.

وقال المركز في تقريره عن حالة الطقس إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة.

وأصدر المركز تنبيهات بأمطار رعدية وأمطار من متوسطة إلى غزيرة بعدد من المناطق، وأتربة مثارة يصحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في الرؤية بأخرى.

وأوضح أن أجزاء من مناطق مكة المكرمة والباحة، وعسير، وجازان ستشهد أمطاراً رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، مبيناً أن الحالة تبدأ الساعة الـ1 ظهراً وتستمر حتى الـ8 مساء.

وأشار إلى أن بعض المحافظات بمنطقتي مكة المكرمة، وعسير، ستشهد أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة، يصحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية مع تساقط البرد وسيول، وذلك من الساعة الـ1 ظهراً  وحتى الـ9 مساء.

وأبان أن عدداً من المحافظات بمنطقتي مكة المكرمة والرياض ستشهد رياحاً نشطة وأتربة مثار ة، يصحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء.