إذا قررت التخلص من جهازك أو بيعه.. هذه خطوات إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11 (صور)

3,768  ويندوز 11 1  ويندوز 11

 ويندوز 11يوفّر نظام ويندوز 11 الجديد من مايكروسوفت العديد من المزايا والخصائص لحماية جهاز الحاسوب المستخدم، ومن أبرزها ميزة إعادة ضبط المصنع المدمجة داخل النظام، والتي تتيح حذف جميع المحتويات والإعدادات الموجودة في الجهاز عند التفكير بالتخلص منه أو بيعه.

وفيما يلي نستعرض بالصور خطوات القيام بإعادة ضبط المصنع من خلال النظام الجديد:

وتبدأ أولى الخطوات بالتوجّه إلى قائمة "ابدأ" واختيار تطبيق "الإعدادات"، أو الضغط على زر الويندوز الموجود بلوحة المفاتيح مع الضغط على حرف "i"، ثم اختيار إعدادات النظام من القائمة اليسرى للشاشة والضغط على خيار الاستعادة من القائمة اليمنى.

 هذه خطوات إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11وللاستمرار في عملية إعادة ضبط المصنع للجهاز؛ يجب اختيار إعادة الجهاز إلى حالته الأصلية عبر القائمة الجديدة، والانتظار حتى يعيد الجهاز تشغيل نفسه، وبعد إقلاع النظام وظهور الشاشة الزرقاء يتم الضغط على الاختيار الأول إعادة ضبط المصنع فقط دون حذف أي تطبيقات أو إعدادات، أو الاختيار الثاني لحذف جميع الملفات والتطبيقات والإعدادات.

 هذه خطوات إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11ويُنصح بالضغط على الاختيار الثاني عند التفكير في بيع الجهاز أو التخلص منه؛ لضمان حماية الخصوصية، وفي حالة الضغط عليه بالخطأ وخسارة الملفات يُنصح باستخدام التطبيقات المتقدمة والمدفوعة لاستعادتها مرة أخرى.

 هذه خطوات إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11