"الإنذار المبكر": تنبيهات برياح نشطة وأتربة مثارة بالرياض والمدينة.. وأمطار رعدية في 4 مناطق

25,065 المركز الوطني للأرصاد 0 المركز الوطني للأرصاد

المركز الوطني للأرصادأصدر النظام الآلي للإنذار المبكر، التابع للمركز الوطني للأرصاد، اليوم (الإثنين)، تنبيهات بهطول أمطار رعدية وأمطار من متوسطة إلى غزيرة بعدد من مناطق المملكة، وهبوب رياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى.

وأوضح النظام أن أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والباحة، وجازان، وعسير، ستشهد أمطاراً رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، مبيناً أن الحالة تبدأ الساعة الـ11 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ9 مساءً.

وأبان أن أجزاء من مناطق مكة المكرمة، وعسير، وجازان، ستشهد أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية وتساقط برد وسيول، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الساعة الـ12 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ9 مساءً.

كما أشار إلى أن محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، ومحافظات الحناكية والعلا والفقرة واليتمة بمنطقة المدينة المنورة، ستشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، مبيناً أن الحالة تبدأ الساعة الـ9 صباحاً وتستمر حتى الساعة الـ5 مساءً.

وأضاف أن محافظتي بيشة وتثليث بمنطقة عسير، ومحافظة وادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة، ستشهد رياحاً نشطة وسحبًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الساعة الـ11 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ8 مساءً.