تعرّف على طريقة توقيع المستندات إلكترونياً عبر "آيفون"

16,119 توقيع المستندات إلكترونيًا عبر آيفون مباشرةً 1 توقيع المستندات إلكترونيًا عبر آيفون مباشرةً

توقيع المستندات إلكترونيًا عبر آيفون مباشرةًيتيح نظام تشغيل iOS 15 الجديد من آبل للمستخدمين توقيع المستندات بشكل إلكتروني عبر هواتف آيفون.

وأصبح المستخدمون قادرين على إضافة التوقيع الإلكتروني، وذلك من خلال تعديل ملفات PDF مباشرةً عبر هواتفهم دون الحاجة لأي تطبيقات خارجية.

خطوات التوقيع إلكترونياً عبر هواتف آيفون التي تعمل بنظام تشغيل iOS 15:

ويأتي ذلك من خلال فتح تطبيق مستكشف الملفات الخاص بآيفون أو ملف PDF عبر أي تطبيق على الهاتف، وفتح الملف مباشرةً بدون استخدام أي تطبيقات خارجية، ثم الضغط على اختيار تعديل المستندات الموجود أعلى ملف PDF وفي أعلى الشاشة، والضغط على زر الإضافة الموجود أسفل التطبيق واختيار إضافة توقيع.

توقيع المستندات إلكترونيًا عبر آيفون مباشرةً

ويتمكّن المستخدم من تسمية وتصنيف ورسم التوقيع الخاص به عبر مجموعة من الاختيارات التي تظهر على الشاشة، حيث تتم عملية رسم التوقيع فوق الخط الذي يظهر بالشاشة، وذلك لسهولة حفظه والرجوع إليه عند الحاجة.توقيع المستندات إلكترونيًا عبر آيفون مباشرةً

 

كما يتيح الهاتف للمستخدم تحريك التوقيع الذي يظهر فوق المستند ونقله لأي مستند آخر، أو يمكن للمستخدم الرجوع للتوقيعات المحفوظة مسبقاً في قائمة التوقيعات واستخدامها عبر اختيار "إضافة توقيع".توقيع المستندات إلكترونيًا عبر آيفون مباشرةً

 

وتجد التوقيعات التي قمت بحفظها سابقًا في قائمة التوقيعات عندما تحاول إضافة أي توقيع في أي ملف PDf لاحقًا.

توقيع المستندات إلكترونيًا عبر آيفون مباشرةً