5 معلومات جديدة عن هاتف "غوغل بيكسل" القابل للطي.. اكتشفها

3,303 غوغل بيكسل 0 غوغل بيكسل

غوغل بيكسلكشفت التسريبات المتداولة عن هاتف "غوغل بيكسل" الجديد القابل للطي، عن 5 معلومات جديدة لم تكن متداولة في التسريبات السابقة وتصريحات مسؤولي الشركة خلال أغسطس الماضي.

وفي السطور التالية أبرز المعلومات الجديدة المسربة بشأن الهاتف :

اسم الهاتف

ستطلق الشركة على هاتفها الجديد القابل للطي، اسم "Pipit"، وقد أطلقت الشركة فيما سبق على الهاتف اسم "passport".

الكاميرا

لن يشمل جهاز "بيكسل" الجديد القابل للطي من غوغل، على نفس نظام الكاميرات الموجودة في سلسلة "غوغل بيكسل 6"، وستكون الكاميرا الرئيسة "12.2 بيكسل"، الموجودة في "بيكسل 5".

السيلفي

سيستخدم "Pipit" كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجا بيكسل، كما سيحتوي الهاتف على كاميرتين سيلفي، واحدة للشاشة الخارجية أثناء طي الجهاز والأخرى على الشاشة الداخلية أثناء فتح الجهاز.

تاريخ الإصدار

من المتوقع أن يصدر الهاتف في العام المقبل، ولم يحدد بعد في أي شهر، وعلى خلاف ما أشارت إليه "غوغل" في وقت سابق هذا العام، من أن الهاتف سيصدر بنهاية هذا العام 2021.

نظام التشغيل

سيعتمد الهاتف على نظام التشغيل الأحدث "Android 12L" المحسّن، للأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي وأجهزة "ChromeOS"، وهو ما قد يدفع لتأخير إصداره للربع الثاني من 2022.

يذكر أن شركة "غوغل" قد كشفت عن النموذج الجديد من "هاتف بيكسل 6" في أغسطس الماضي، ويعمل بتقنية 5 جي، ويتمحور حول شريحة قائمة على الذكاء الاصطناعي، ومزود بمجموعة من اللواقط الاستشعارية للتصوير على الناحية الخلفية للهاتف.