"بمواصفات مميزة" .. "فولكس فاغن" تقدم سيارة جديدة لفئة الشباب (فيديو وصور)

5,346 صور 0 صور

صورأزاحت شركة "فولكس فاغن" الستار عن سيارة جديدة بمواصفات مميزة تجذب عددا أكبر من الشباب الذين يبحثون عن السيارات العصرية.

ومنحت الشركة سيارتها الجديدة اسم ID.5، وهي عبارة عن نموذج معدل عن سيارات ID.4، لكنها مختلفة من حيث التصميم، حيث حظيت السيارة بهيكل كروس أوفر كوبيه انسيابي يشبه هيكل سيارات X6 التي تطرحها "بي إم دبليو"، كما تمتلك صندوقا أكبر من ID.4. بسعة 549 لترًا ولكن السعة الإجمالية أقل بقليل من 1561 لترًا عند طي المقاعد الخلفية لأسفل.

وتمتلك السيارة كاميرات أمامية وخلفية، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED، وتتسع مقاعدها لخمسة أشخاص، كما تحتوي على أنظمة ملتي ميديا تتفاعل مع الأوامر الصوتية، كما تتسم بقدرتها على الاقتران لاسلكيا مع الأجهزة والهواتف الذكية.

واكتسبت السيارة الجديدة أنظمة أمان متطورة لتلافي الحوادث، كما زودت بأنظمة لمنع الانزلاق على المنعطفات والمنحدرات، وأنظمة أخرى للحفاظ على المسار، ويختلف نوع المحرك بها بحسب فئته، حيث تعمل بمحرك كهربائي يولد عزما يعادل 174 حصانا في أبسط نموذج لها.

وتعمل فئة "Pro Performance" بمحرك كهربائي بعزم 204 أحصنة، في حين منحت النموذج الأقوى "ID.5 GTX"محركين كهربائيين بعزم 299 حصانا، وسرعة قصوى أعلى تبلغ 180 كيلومترًا في الساعة، ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه السيارات في أوائل عام 2022.

صور

صور


صور