أطباء يكشفون عن بعض الأساليب المتداولة عبر مقاطع فيديو في تبييض الأسنان ومدى تأثير ذلك على الصحة

3,840 أطباء يكشفون عن بعض الأساليب المتداولة عبر مقاطع فيديو في تبييض الأسنان ومدى تأثير ذلك على الصحة 0 أطباء يكشفون عن بعض الأساليب المتداولة عبر مقاطع فيديو في تبييض الأسنان ومدى تأثير ذلك على الصحة
أطباء يكشفون عن بعض الأساليب المتداولة عبر مقاطع فيديو في تبييض الأسنان ومدى تأثير ذلك على الصحةكشف أطباء أسنان، عن بعض العادات التي يستخدمها الإنسان في تبييض أسنانه، وذلك بعد تداول مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدة طرق خاطئة.
 
وأوضحوا، أن هذه الطرق المستخدمة في تبييض الأسنان يمكن أن تضر أكثر مما تنفع بمرور الوقت، مع الاستخدام المتكرر للمنتجات التي تبدو غير ضارة.
 
وفيما يلي أبرز ثلاث طرق تم تداولها عبر مقاطع فيديو عن طريقة تبييض الأسنان بمواد طبيعية.
 
1- تبييض الأسنان بقشر الموز والفراولة
 
قال الدكتور بول سبرينغز، لا يوجد دليل على فاعلية قشرة الموز في تبييض الأسنان، لافتاً إلى أن حمض الفراولة يقوم بتنظيف الأسنان ولكن قد يتسبب ذلك في التهام المينا التي تحمي الأسنان، لذا فهي أسوأ طريقة ممكنة.
صورة
2- بيكربونات الصودا
 
تداول مقطع فيديو يظهر خلط بيكربونات الصودا مع معجون الأسنان، والذي يقول إنه "يعمل بشكل جيد" مثل شرائط التبييض، وأكد الدكتور سبرينغز أن الصودا قد تعمل بشكل جيد على تحسين لون أسنانك لكن تكرارها قد يسبب مشاكل صحية، داعياً الجميع لعدم وضع  ذلك بشكل مباشر في الأسنان.
 صورة
3- بيروكسيد الهيدروجين
 
يستخدم بعض الأشخاص في تبييض أسنانهم بيروكسيد الهيدروجين، وهو مادة كيميائية سائلة عديمة اللون تستخدم غالبا كمطهر وكمبيض، وحثت الدكتورة أدريان هيدريك على عدم استخدام هذه الطريقة التي قد تسبب ضرراً في اللثة.
 
ونصحت هيدريك استخدام تركيز منخفض من بيروكسيد الهيدروجين كغسول للفم أو داخل معجون الأسنان.
صورة