يشارك كبار نجوم الفن في الوطن العربي في عدد كبير من المسرحيات الكوميدية التي ستُعرض بموسم الرياض هذا العام، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه.

وانطلق موسم الرياض الأسبوع الماضي وبدأت فعالياته الضخمة في 14 منطقة، والتي شهدت إقبالاً وحضوراً جماهيرياً كبيراً من المواطنين والمقيمين والزوار.

ونستعرض لكم 24 مسرحية كوميدية سيجري عرضها خلال الموسم حتى شهر مارس 2022:

1- مسرحية سلام مربع: ويشارك في بطولتها نجم الكوميديا المصري محمد هنيدي ومجموعة من النجوم المصريين، وسيتم عرضها خلال شهر أكتوبر الجاري.
2- اللمبي في الجاهلية: ويشارك نجم الكوميديا المصري الفنان محمد سعد بطولتها مع كوكبة من الممثلين المصريين، وسيتم عرضها خلال شهر نوفمبر المقبل.
3- عائلة تس: ويشارك في بطولتها كوكبة من نجوم الكوميديا في مصر، منهم الفنانون مصطفى خاطر وبيومي فؤاد ومحمد سلام، وتُعرض خلال شهر نوفمبر المقبل.
4- سوبر ماركت: وهي من إنتاج قروب البلام ويشارك في بطولتها الفنانون حازم زيدان، ولمى بدور، وقصي قدسية، وسالي أحمد، وسيتم عرضها خلال شهر نوفمبر المقبل.
5- فرحان نسيب زعلان: ويشارك في بطولتها الفنانون: "طارق العلي، وشهاب حاجيه، وخالد العجيرب، وغادة الزدجالي"، وسيتم عرضها خلال شهر نوفمبر المقبل.
6- عيلة لاسعة جداً: ويشارك في بطولتها النجم المصري أحمد زاهر، وابنتاه ليلى وملك، وسيتم عرضها خلال شهر ديسمبر المقبل.
7- في بيتنا لعبة: وهي من بطولة نجم الكوميديا الكويتي الشاب الفنان خالد المظفر، بمشاركة كوكبة من الفنانين الشباب، وسيتم عرضها خلال شهر ديسمبر المقبل.
8- مسرحية ياما في الجراب ياحاوي: وهي من تأليف الشاعر الكبير بيرم التونسي، ويشارك في بطولتها كوكبة من أبرز النجوم، ومنهم: "يحيى الفخراني، وإياد نصار، ومحمد الشرنوبي، وكارمن سليمان"، وسيتم عرضها خلال شهر ديسمبر المقبل.
9- غريب في يوتوبيا: ويشارك في بطولتها مجموعة من أبرز نجوم الكوميديا في مصر، ومنهم الفنان بيومي فؤاد والفنان أحمد فهمي والفنانة هنا الزاهد، وسيتم عرضها خلال شهر ديسمبر المقبل.
10- أبو العربي في المهمة المستحيلة: وهي من بطولة نجم الكوميديا المصري الفنان هاني رمزي، ويشاركه مجموعة من أبرز الفنانين المصريين، وسيتم عرضها خلال شهر ديسمبر المقبل.
11- أتمنى: وهي مسرحية غنائية استعراضية ناطقة بالإنجليزية والعربية ويشارك بها عدد من والأطفال والفنانين الشباب، وسيتم عرضها خلال شهر ديسمبر المقبل.
12- شمسية وأربع كراسي: وهي من بطولة نجم الكوميديا المصري أشرف عبد الباقي، ويشاركه في البطولة مجموعة من أبرز نجوم مسرح مصر، وسيتم عرضها خلال شهر يناير 2022.
13- يا ناس الموضوع حساس: وهي من بطولة النجم المصري الكبير حسين فهمي وشقيقه الفنان مصطفى فهمي، وسيتم عرضها خلال شهر يناير 2022.
14- الثلاجة: وهي عمل مسرحي كوميدي ذو قالب فانتازي ساخر يناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تلامس الشارع السعودي، وسيتم عرضها خلال شهر يناير 2022.
15- كان يا مكان: ويشارك في بطولتها النجمة الكويتية هيا عبد السلام، والممثل الأردني الفنان فؤاد علي، وسيتم عرضها خلال شهر يناير 2022.
16- عفريتة نص الليل: ويشارك في بطولتها مجموعة من أبرز نجوم الفن والكوميديا في مصر، ومنهم: "الفنانة غادة عادل، والفنان حسن الرداد، والفنانة ريم مصطفى، والفنان محمد عبد الرحمن"، وسيتم عرضها خلال شهر يناير 2022.
17- طار بالعجة: ويشارك في بطولتها نجما الكوميديا السعوديان الفنان راشد الشمراني والفنان يوسف الجراح، وسيتم عرضها خلال شهر يناير 2022.
18- عائلة كازانوفا: ويشارك في بطولتها كوكبة من أبرز نجوم الفن والكوميديا بمصر، ومنهم: "الفنان بيومي فؤاد، والفنانة هالة فاخر، والفنان عمر يوسف، والفنان حسن شاكوش"، وسيتم عرضها خلال شهر فبراير 2022.
19- أحفاد ريا وسكينة: ويشارك في بطولتها الفنان المصري فتحي سعد مع مجموعة من الممثلين الشباب، وسيتم عرضها خلال شهر فبراير 2022.
20- حبل غسيل: ويشارك في بطولتها مجموعة من أبرز نجوم الفن الشباب في المملكة، ومنهم: "الفنان محمد القحطاني، والفنان أحمد التميمي، والفنان إبراهيم الحجاج، والفنان فيصل الدوخي"، وسيتم عرضها خلال شهر فبراير 2022.
21- صافي وناني: وتشارك في بطولتها النجمة المصرية يسرا بعد 20 عاماً من الغياب عن خشبة المسرح، وسيتم عرضها خلال شهر فبراير 2022.
22- بو عليوي: وسيتم عرضها خلال فعاليات موسم الرياض خلال شهر مارس 2022.
23- اللعبة: ويشارك في بطولتها مجموعة من أبرز نجوم الكوميديا الشباب في مصر، وعلى رأسهم الفنان هشام ماجد والفنان شيكو، وسيتم عرضها خلال فعاليات موسم الرياض خلال شهر مارس 2022.
24- سايكوز: ويشارك في بطولتها نجم الكوميديا السعودي الكبير فايز المالكي، وسيتم عرضها خلال فعاليات موسم الرياض خلال شهر مارس 2022.