تصريحات لوزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي" مسيئة للمملكة.. ورئيس الحكومة يؤكد: الإساءة مرفوضة ولا تعبر عن موقف الحكومة

73,785 وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي 27 وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحيلاقت تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في أحد البرامج الإعلامية استياءً كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الإعلامي اللبناني خلال حديثه الإعلامي، إن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم ضد الحرب باليمن، والتي وصفها بـ"العبثية"، مدعيًا أن السعودية والإمارات تعتديان على اليمن.

وأبدى العديد من رواد التواصل الاجتماعي استياءهم حيال تصريحات قرداحي، التي رأوها نكرانًا لجميل وسائل الإعلام السعودية، التي سبق لقرداحي العمل بها لسنوات طويلة.

وأكد عدد من وسائل الإعلام اللبنانية أن هذه التصريحات سوف تتسبب في أزمة دبلوماسية عربية، متوقعة أن تشهد الساعات المقبلة المزيد من التوتر في العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن بيروت تتمسك بروابط الأخوة التي تجمعها بالدول العربية.

وأوضح، خلال بيان أصدره مكتبه الإعلامي، أن التصريحات المتداولة لوزير الإعلام تندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بعدة أسابيع، مشددًا على أن مثل هذه التصريحات مرفوضة ولا تعبر عن موقف الحكومة اللبنانية إطلاقا، خاصة فيما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب، وبالأخص المملكة ودول الخليج العربي.

وأكد ميقاتي حرص رئيس الحكومة والحكومة على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية وإدانة أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف.