5 أطعمة وطرق الحفاظ عليها طازجة لفترة أطول

3,927 الاطعمه 0 الاطعمه

الاطعمهلكل طعام الطريقة الملائمة في تخزينه، وعدم تخزين الطعام بشكل جيد قد يؤدي إلى إهدار الطعام، ولذلك ينبغي عليك معرفة الطرق الصحيحة لحفظ الأطعمة حتى تبقى لفترة أطول.
وفي هذا التقرير نستعرض أبرز طرق حفظ الأطعمة، وفقًا لنصائح وإرشادات الخبراء عالميًا.

1- الموز

لحفظ الموز، يمكنك اتباع حيلة ذكية، عبر تعليقه باستخدام الأدوات المتاحة كالأكياس البلاستيكية، بعيدًا عن الفاكهة الأخرى، وهو ما يجعل ثمار الموز لا تتعرض إلى كثير من الأكسجين.

وإذا كنت تريدين حفظ الموز مقطعًا، فبإمكانك أن ترشي على القطع بعض عصير الليمون، لجعلها تحافظ على لونها لأطول فترة ممكن، ويمكنك تخفيفه بعد عصره بالماء.

2- الجبن

يمكنك حفظ الجبن بعيدًا عن الأغلفة البلاستيكية التي تعد ضارة بالجبن، لما تسببه من رطوبة وعفن للأطعمة، وما يعد أكثر فعالية هو إضافة بضع قطرات من الخل، لمنع العفن من النمو.

لكن عليكِ أيضًا عدم الإفراط في استخدام الخل، لأنه قد يفسد طعم الجبن، ثم تأكدي من لف الجبن بإحكام وتخزينه داخل الثلاجة.

ولكي تحافظي على الجبن من الجفاف، عليك إضافة بعض الزبد إلى أطراف قطعة الجبن، وهو ما يمنحه الرطوبة التي يحتاجها، يمكنك إذا تعرض الجبن بالفعل للتشققات، مسحه ببعض قطع الزبدة.

3- قرع العسل

لحفظ قرع العسل عليك أولًا غسله، ثم تجفيفه بمنشفة، لأن الرطوبة قد تؤدي للعفن، ثم أضيفي بعض قطرات الزيت إلى قطعة قماش وافركيها برفق على القرع.

4- سلطة الأفوكادو

قد تتحول ثمار الأفوكادو إلى اللون البني في غضون ساعات من وضعها في الثلاجة، لذلك عليك تغطيتها بوعاء بلاستيكي محكم، دون ترك أي منفذ للهواء.

5- الزنجبيل

يمكن تجميد الزنجبيل للحفاظ على نضارته مدة شهرين لـ 9 أشهر، ما يحافظ على جودته في مستوى منافس.