متحدث "الصحة": الجائحة لم تنته بعد.. وهذا اللقاح قريبًا للأعمار من 5 إلى 11 عامًا

21,498 الدكتور محمد العبدالعالي 4 الدكتور محمد العبدالعالي

الدكتور محمد العبدالعالياستعرض المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم (الأحد)، مستجدات مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد بالمملكة.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات كورونا، أن الجرعة التنشيطية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد أصبحت متاحة لجميع فئات المجتمع ممن تجاوزت أعمارهم 18 عامًا، ومضى على أخذهم الجرعة الثانية 6 أشهر.

وذكر أن الدراسات أشارت إلى إمكانية إعطاء لقاح "فايزر – بيونتيك" للفئات العمرية من 5 إلى 11 عامًا، ولكن لم يتم الانتهاء من كامل الإجراءات فيما يتعلق بهذا الشأن، متوقعًا أن يتم الإعلان عن قرارات مهمة في هذا الصدد خلال الأيام المقبلة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد أنه لا يوجد تعارض بين لقاحي كورونا والإنفلونزا الموسمية، حتى لو تم أخذهما في يوم واحد، حاثًا أفراد المجتمع على أخذ جرعات تنشيطية من اللقاحات الخاصة بالإنفلونزا، لا سيما مع اقتراب دخول فصل الشتاء.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن هناك فرقا بين انتهاء الجائحة وتخفيف الإجراءات الاحترازية المتبعة، مؤكدًا أن الجائحة لم تنتهِ بعد، إلا أن المملكة استطاعت تحقيق مكاسب تمثلت في تخفيف الإجراءات وليس في إلغائها.