الإجراءات الصحية المتبعة لدخول البحرين لمن هم دون 18 عامًا عبر منفذ جسر الملك فهد

10,353 جسر الملك فهد 0 جسر الملك فهد

جسر الملك فهدردّ حساب المؤسسة العامة لجسر الملك فهد على أبرز الاستفسارات الواردة بشأن الإجراءات الصحية المتبعة لدخول مملكة البحرين لمن هم دون 18 عاماً عبر منفذ جسر الملك فهد.

وأوضح أن سفر المواطنين للفئة العمرية دون 6 أعوام وكذلك الرضع عن طريق المنفذ يتطلب تأمين سفر معتمدا يغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، وذلك في الجانب السعودي، بينما لا يتطلب الجانب البحريني أي إجراء.

وأشار إلى أن متطلبات سفر المواطنين للفئة العمرية من 6 أعوام إلى 12 عامًا هي تأمين سفر معتمد يغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، وذلك من الجانب السعودي، في حين يشترط الجانب البحريني عمل مسحة طبية "pcr".

وأبان أنه يمكن إجراء فحص "pcr" للفئة العمرية من 6 أعوام إلى 12 عامًا بالجسر في الجانب البحريني مع الالتزام بالحجر لمدة 5 أيام، مضيفًا أنه لا يلزم عمل مسحة طبية للمواطن عند عودته للمملكة، ولكنه يلزم الحجر المنزلي لمدة 5 أيام للفئة العمرية من 6 أعوام إلى 12 عامًا.

وأضاف أنه يلزم المواطنين غير المحصنين الراغبين في السفر للفئة العمرية من 12 عامًا إلى 18 عامًا، الحصول على جرعتين حسب الإجراءات المعتمدة بالمملكتين، مبينا أن وثيقة السفر المعتمدة عبر منفذ جسر الملك فهد هي جواز السفر.